أخبار العالم

الراب المغربي يتصدر منصة “يوتيوب”


صورة: مواقع التواصل

هسبريس – منال لطفيالأحد 18 غشت 2024 – 06:28

تمكن نجوم الراب المغربي من حجز مكان لهم في صدارة الإنتاجات الغنائية الغزيرة المطروحة عبر المنصات الموسيقية تزامنا مع موسم الصيف، الذي يعرف انتعاشة كبرى في الساحة الفنية المغربية على خلاف باقي الفترات.

وحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن منصة “يوتيوب”، فإن فن الراب المغربي يسيطر على قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر استماعا بالمغرب ومجموعة من الدول، حيث احتل الرابور الشاب “فيرا”، خريج برنامج “جام شو”، المرتبة الأولى بعمله الجديد “شتي شتي”، الذي طرح قبل يومين فقط وحقق أزيد من نصف مليون مشاهدة.

وجاء الفنان المغربي “فيغوشان” في المرتبة الثانية بأغنيته الجديدة “لالة ومالي”، التي طرحت على طريقة “الفيديو كليب”، وفي المرتبة الثالثة الديو الغنائي، الذي جمع لأول مرة الرابور “الغراندي طوطو” بزميله “ستورمي”، والذي يحمل عنوان “مارادونا”.

من جهته حظي مغني الراب “سمال إكس” بمكان له ضمن “الترند الموسيقي” بالمغرب، حيث احتل المرتبة الرابعة بأغنيته الجديدة “ح،7” التي ما زالت تحافظ على ريادتها بعد أيام على طرحها.

وأصبح الراب يتصدر قوائم الاستماع، ويجذب جمهوراً واسعاً ومتنوعا من جميع الأعمار والخلفيات، حيث ساهم في تقديم أصوات جديدة وأفكار مبتكرة في الموسيقى المغربية، إضافة إلى أن الفنانين في هذا المجال يجلبون تجارب وألوانا موسيقية متنوعة، مما يعزز تنوع المشهد الغنائي ويساعد في تسليط الضوء على قضايا اجتماعية هامة.

الإنتاجات الغنائية الراب موسم الصيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى