منوعات

تصاعد أزمة حفل أصالة في القاهرة


تصاعد أزمة حفل أصالة في القاهرة

متحف «الحضارة» نفى علاقته بتنظيمه


الأربعاء – 13 شوال 1444 هـ – 03 مايو 2023 مـ


أصالة عبر صفحتها بـ«تويتر»

القاهرة: محمود الرفاعي

دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمصر حملة لمنع إقامة حفل جماهيري للفنانة أصالة يوم الجمعة المقبل بالقاهرة، رداً بحسب قولهم «على إنكار أصالة فضل مصر عليها خلال مشوارها الفني». وطالبوا الشركة المنظمة للحفل بـ«التعاقد مع فنانين مصريين».
وتصدر هاشتاغ «لا لحفل أصالة» قائمة الموضوعات الأكثر بحثاً عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر» خلال الساعات الماضية. من جهتها، لم تصدر الفنانة السورية أي تعليق بهذا الشأن إلا من خلال الرد على أحد متابعيها، قائلة: «أنا ازددت بمصر شهرة ومجداً وما ضفت إلا محبة جديدة لمصر العظيمة».
وأصدر المتحف القومي للحضارة في القاهرة بياناً (مساء الثلاثاء) عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قال فيه: «تنوه إدارة المتحف القومي للحضارة المصرية بأن الحفل الخاص بالفنانة أصالة لم يكن سيقام بالمتحف بالأساس، وإنما في بحيرة القاهرة الملاصقة للمتحف، التي لا تخضع لسلطة المتحف بأي شكل من الأشكال». وأهابت إدارة المتحف بـ«عدم الزج باسم المتحف في أي خبر متعلق بهذا الحدث من قبل المنظمين للحفل، أو أي شخص آخر أو هيئة أخرى».
أيضاً تسببت أسعار تذاكر حفل أصالة في زيادة الهجوم على الحفل من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ جاء أقل سعر للتذكرة هو 2500 جنيه، وأعلى سعر هو 12 ألف جنيه مصري. ويعد حفل أصالة الجديد هو أول تعاون بينها وبين شركة A5 التي يتولاها نجلها خالد الذهبي من زوجها الأسبق أيمن الذهبي، حيث من المقرر أن يعمل خالد على تجهيز فيلم قصير به العديد من المقاطع المصورة عن حياة أصالة الشخصية، وعن التحضير لأعمالها الفنية، سواء تسجيل الأغاني أو التجهيز للحفلات والبروفات، وعلاقتها بأسرتها والمحن والأزمات التي مرت بها منذ الصغر واستطاعت التغلب عليها بإرادتها وعزيمتها، وسيكون هذا الحفل بداية جولة غنائية لأصالة في عدد من الدول العربية.
تعليقاً على مطالب إلغاء حفل أصالة. قال الموسيقار المصري حلمي بكر لـ«الشرق الأوسط»، إن «الفنانة أصالة نصري اعتذرت لمصر والمصريين، لكن الشعب المصري هو فقط القادر على قبول الاعتذار من عدمه، وذلك يظهر من خلال تعبيرات المصريين على منصات التواصل الاجتماعي»، مضيفاً أن «أصالة فنانة كبيرة، ولها مكانة عظيمة في مصر والوطن العربي، لذلك فخطأها لم يمر مرور الكرام»، لكن بكر أوضح أن «أصالة لم تتماد في الخطأ الذي وقعت فيه، ولا بد من نصحها بأن الجمهور والشعب المصري يعرف (يُعاقب بشكل كبير) كل من يخطئ فيه وفي بلده».




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى