أخبار العالم

روسيا تبيع منزل عطلة زيلينسكي على البحر الأسود لتمويل الحرب | اخبار العالم


مجمع Emperor’s House السكني في منتجع يالطا على البحر الأسود حيث تقع شقة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي (الصورة: Newsflash)

قالت روسيا إن منزل عطلة فولوديمير زيلينسكي في شبه جزيرة القرم تم تأميمه وسيباع للمساعدة في تمويل غزو أوكرانيا.

أعلن الزعيم الدمى للمنطقة الذي نصبه الكرملين ، والذي تم ضمه بشكل غير قانوني في عام 2014 ، قراره بتأميم 57 عقارًا مملوكًا لأباطرة أوكرانيين وشخصيات عامة ومواطنين أجانب.

في إشارة إلى شقة الرئيس ، باسم زوجته ، قال سيرجي أكسيونوف: “ ستستعيد شبه جزيرة القرم حقوق عدد من العقارات بما في ذلك مبنى في سيمفيروبول ينتمي إلى برلمان تتار القرم المحظور بالإضافة إلى شقة أولينا زيلينسكا.

“أعداء روسيا لن يربحوا المال في شبه جزيرة القرم الروسية.”

تُظهر هذه الصورة المنشورة التي تم التقاطها ونشرها من قبل المكتب الرئاسي الأوكراني في 31 ديسمبر 2022 ، الرئيس فولوديمير زيلينسكي وزوجته أولينا خلال خطابهما العام الجديد للشعب الأوكراني.  (تصوير وكالة فرانس برس) (تصوير STR / AFP عبر Getty Images) *** BESTPIX ***

يقال إن الشقة باسم زوجته أولينا (الصورة: وكالة فرانس برس)

قبل انتخابه رئيسًا لأوكرانيا في عام 2019 ، كان زيلينسكي الممثل الكوميدي الأكثر شعبية في البلاد ، كما شارك في ملكية شركة إنتاج تلفزيوني ناجحة.

اشترى هو وزوجته الشقة في ليفاديا في عام 2013 ، لكنهما لم يعيشا هناك أبدًا بسبب الأعمال الجارية والضم ، حسبما ذكرت صحيفة التلغراف.

وفقًا لوسائل الإعلام الروسية التي تسيطر عليها الدولة ، تبلغ قيمة “البنتهاوس المكون من ثلاث غرف نوم” 647 ألف جنيه إسترليني (800 ألف دولار).

قال رئيس مجلس الدولة لشبه جزيرة القرم ، فلاديمير كونستانتينوف: “بالطبع ، هذه ليست خسارة كبيرة بالنسبة له (زيلينسكي)”.

epa10559547 الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي (يمين) وزوجته أولينا (يسار) خلال اجتماع في القصر الرئاسي في وارسو ، بولندا ، 5 أبريل 2023. هذه أول زيارة رسمية لزيلينسكي إلى بولندا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا.  وستتصدر العلاقات والتعاون الثنائي جدول الأعمال خلال اجتماع الرئيسين.  EPA / Radek Pietruszka بولندا OUT

سخر مسؤول روسي من شبه جزيرة القرم من أنه لن يكون “ خسارة كبيرة ” للزوجين (الصورة: وكالة حماية البيئة)

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية تاس أن العائدات ستذهب أيضًا إلى عائلات الجنود الذين قتلوا في العمليات وأسر الرجال الذين تم استدعاؤهم كجزء من تعبئة عسكرية جزئية.

وذكرت أنه تم تأميم حوالي 700 عقار منذ الخريف الماضي ، بما في ذلك أصول مملوكة للسياسيين الأوكرانيين سيرهي تاروتا وأرسيني ياتسينيوك ورجلي الأعمال الملياردير الأوكرانيين إيهور كولومويسكي ورينات أحمدوف.

تم الاستشهاد بكل من TASS ووسائل الإعلام الروسية الأخرى التي تسيطر عليها الدولة كمصادر للمعلومات المضللة كجزء من عمليات التأثير الروسية.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى