أخبار العالم

عامل أزيلال يثمن دينامية رجال السلطة


أكد امحمد عطفاوي، عامل إقليم أزيلال، أن الحركة الانتقالية لرجال السلطة الجدد تهدف إلى تنفيذ التعليمات الملكية السامية، والتي تركز على تحديث نموذج الوظيفة العمومية وتعزيز فعالية إدارة الموارد البشرية.

وأوضح عطفاوي، خلال حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بالإقليم أقيم ضمن الحركة الانتقالية التي أشرفت عليها وزارة الداخلية بتوجيه من عبد الوافي لفتيت تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، أن هذه التغييرات تسعى إلى خلق دينامية جديدة في الإدارة الترابية لتلبية احتياجات المواطنين ودعم مشاريع التنمية الوطنية التي يقودها العاهل المغربي.

وأشار عامل إقليم أزيلال إلى تزامن هذا الحدث مع احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الحادية والسبعين لثورة الملك والشعب، التي تُعد مناسبة لتكريم تضحيات الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني، إلى جانب أبناء الشعب المغربي. كما أشار إلى الذكرى التاسعة والخمسين لميلاد الملك محمد السادس، والتي تسلط الضوء على الدور الحيوي للشباب في تنمية البلاد.

وشدد المسؤول الترابي على أهمية المسؤوليات الملقاة على عاتق رجال السلطة الجدد، مؤكدا ضرورة الالتزام بالتعليمات الملكية السامية التي تضع المواطن في صلب السياسات العمومية.

وأضاف عطفاوي، خلال كلمته في حفل التنصيب، أن هذه الحركة الانتقالية تأتي في وقت تستعد فيه المملكة للاستحقاق الوطني الكبير المتمثل في الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى.

وفي هذا السياق، أبرز أهمية التحضير للإحصاء الوطني ودعا إلى تعبئة شاملة وتنسيق فعال بين جميع الجهات المعنية؛ بمن فيهم رجال السلطة ومسؤولو الإدارات العمومية، نظراً للدور الحيوي لهذا الإحصاء في دعم السياسات العمومية والمساهمة في تحقيق النموذج التنموي الوطني.

وأشاد عامل إقليم أزيلال بالجهود الكبيرة التي بذلها رجال السلطة المنتقلون، مثمناً تفانيهم في العمل طوال مسيرتهم المهنية بالإقليم.
ودعا في الوقت نفسه رجال السلطة الجدد إلى مضاعفة الجهود وتعزيز سياسة القرب لخدمة المواطنين بشكل أفضل، مع تحسين الخدمات المقدمة لهم وفق مبادئ الحكامة الجيدة.

وقد شهد الحفل تعيين عدد من رجال السلطة الجدد في مناصب قيادية بمناطق مختلفة؛ من بينهم أمين أيوب الذي تم تعيينه قائداً لقيادة فم الجمعة. وُلد في 18 نونبر 1988 بمدينة الجديدة، حاصل على ماستر في الاقتصاد وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج الـ54)، وقد شغل سابقاً منصب قائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان.

كما شهد تعيين أمين بنخاديم قائداً لقيادة تاكلفت، وهو الذي وُلد في 21 فبراير 1989 بالدار البيضاء، حاصل على ماستر في الحكامة العمومية وافتحاص تنمية البشرية وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج الـ54)، وقد عمل سابقاً كقائد الملحقة الإدارية بعمالة مراكش. وشمل التعيين أيضًا هشام بوشفر الذي أصبح قائداً لقيادة آيت امحمد، وقد وُلد في 23 يوليوز 1990 بتارودانت، حاصل على ماستر في مالية الأسواق وإدارة المخاطر وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج الـ54)، وقد عمل سابقاً كنائب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الرشيدية.

ومن بين المعينين أيضًا محمد زكرياء مسيلع الذي تولى منصب قائد الملحقة الإدارية الأولى بباشوية أزيلال، وقد وُلد في 28 يناير 1988 بالقنيطرة، حاصل على ماستر في تدبير المقاولات وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج الـ53)، وقد شغل سابقاً منصب قائد قيادة أيت تكلا وقائد الملحقة الإدارية الثانية بأكادير. وأخيرًا، تم تعيين مراد أحنيني قائداً لقيادة تنانت، وهو المولود في 1997 بخنيفرة، وحاصل على دبلوم قانون الأعمال بالفرنسية وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية (الفوج 59).

يذكر أن حفل حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بإقليم أزيلال حضره عدد من الشخصيات البارزة؛ منهم أعضاء الهيئة القضائية، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، بالإضافة إلى المنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى