أخبار العالم

رباعية “قبر الحياة” تعالج النصب العقاري


صورة: صفحة يونس الركاب

هسبريس – منال لطفيالسبت 6 يوليوز 2024 – 06:39

تستعد القناة الأولى لعرض مسلسل تلفزيوني جديد ضمن برمجتها خلال الأسبوع المقبل، يحمل عنوان “قبر الحياة”، أشرف عليه المخرج المغربي يونس الركاب وتم تصويره خلال الأشهر القليلة الماضية بمدينة أصيلة والنواحي.

وكشف يونس الركاب، في تصريح لهسبريس، أن عمله الجديد “قبر الحياة” عبارة عن مسلسل من أربع حلقات فقط، مدة كل واحدة منها 52 دقيقة، ويدخل ضمن الاستراتيجية الجديدة التي باتت تتبعها القنوات الوطنية خلال الفترة الأخيرة بعرض مسلسلات قصيرة.

وأضاف المخرج أن “قبر الحياة” مسلسل درامي يعالج موضوعا اجتماعيا من صلب وواقع المجتمع المغربي، إذ يسلط الضوء على قصص نصب من قبل مقاولين ومنعشين عقاريين على مواطنين مغاربة من خلال بيع عقارات مازالت في طور الإنجاز.

وأوضح المتحدث أن العمل يروي قصة شاب يدعى “عماد”، يتعرض للنصب والاحتيال بهذه الطريقة، الأمر الذي يجعله يدخل في دوامة من المشاكل والصراعات مع زوجته، فينتهي بهما الأمر بالطلاق تزامنا مع فترة حملها؛ وهو الحدث الذي ظلت تنتظره منذ خمس سنوات، لتتوالى الوقائع بعد ذلك في قالب متسلسل يعالج موضوعا شائكا.

وأبرز المخرج يونس الركاب، في حديثه مع هسبريس، أن العمل من إنتاج “Monafrique”، ويعرف مشاركة ثلة من ألمع الفنانين المغاربة، على رأسهم حسناء مومني، أيوب أبو النصر، هشام إبراهيمي، سحر الصديقي، فاطمة الزهراء الحرش، مراد حميمو، قدس جندل، نزهة بدر، الصديق مكوار، كريم بوملال، العربي أجبار، رشيدة منار، مصطفى حسين، وآخرون.

المجتمع المغربي المسلسلات قبر الحياة يونس الركاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى