أخبار العالم

فشل إسبانيا في ضم دياز “عارٌ”


صورة: صفحة نادي الريال

هسبورت – محمد فنكارالسبت 9 مارس 2024 – 08:11

خيبة أمل كبيرة يعيشها الإعلام الإسباني بعد اقتراب إبراهيم عبد القادر دياز، نجم ريال مدريد، من حمل قميص المنتخب المغربي لكرة القدم عوض اللعب لـ”لا روخا”.

صحيفة “ماركا” ذائعة الصيت بإسبانيا نشرت مقالا تتحسر فيه عن فشل الاتحاد المحلي لكرة القدم في إقناع دياز باللعب لمنتخب وطن نشأته؛ حيث أكدت أن اللاعب سيحمل قميص المغرب قريبا، وبالتالي ستفرط إسبانيا في لاعب موهوب ونجم عالمي يستحق أن ينال رقم 10 في صفوفها.

المقال ذاته أقر بوجود أزمة مواهب في الكرة الإسبانية، ودياز دق مسمارا في نعش الاتحاد المحلي للعبة، بحكم أنه لم يجد بعد لاعبا أفضل منه طيلة هذه السنوات للعب مع المنتخب الأول، مشيرا إلى أن “لاروخا” تجاهله لفترة طويلة مقابل عمل كبير من قبل الجامعة الملكية لكرة القدم والتي لم تدخر جهدا في محاولة إقناعه في كل مرة.

ولامت “ماركا” الناخب الوطني الإسباني لويس دي لا فوينتي كثيرا بحكم أنه “تهاون” في الاهتمام بوضع دياز، نظرا للتنافس القوي مع المغرب والإصرار الكبير لمسؤولي الأخير؛ مبرزة أن مدرب المنتخب أهمل في حل هذه الأزمة إذا كانت له النية في الأصل لاستدعائه.

وقارن المصدر ذاته وضع دياز ولامين يامال، حيث قالت إن دي لافوينتي نادى عليه لقائمة إسبانيا بعد مباراتين فقط في “الليغا” مع برشلونة لتجنب اختياره المغرب، عكس لاعب الريال الذي لم يتم التواصل معه؛ ما يؤكد فرضية عدم اهتمامه وإعجابه بدياز.

وكانت “هسبورت” قد أشارت في تقارير سابقة إلى أن دياز وافق على تمثيل المنتخب المغربي، في انتظار الإعلان الرسمي في الأيام القليلة المقبلة.

ابراهيم دياز المنتخب المغربي ريال مدريد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى