أخبار العالم

التريبورتور يخنق “باصواي” في البيضاء



شنت السلطات الأمنية بولاية أمن الدار البيضاء حملة مكثفة على أصحاب الدراجات ثلاثية العجلات (تريبورتور) الذين يثيرون الفوضى خصوصا على مستوى المسار الخاص بالباصواي.

وأفادت مصادر هسبريس بأن تعليمات تم توجيهها إلى المصالح الأمنية من أجل توقيف سائقي “التريبورتورات” الذين لا يحترمون قانون السير ويستعملون المسار الخاص بالباصواي.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن هذه الحملة مكنت من توقيف مجموعة من السائقين الذين كانوا يتحدون القانون أمام أعين السلطات، ويساهمون في عرقلة حركة السير الخاصة بالحافلات عالية الجودة التي أعطيت انطلاقة العمل بها بداية الشهر الجاري.

وجرى حجز بعض الدراجات ثلاثية العجلات التي لا يتوفر أصحابها على الوثائق القانونية، في الوقت الذي يعمدون فيه إلى السياقة بشكل متهور يهدد سلامة الجميع.

وشهدت منطقة الرحمة التي ينطلق منها الخط الثاني للباصواي، والتي تعرف انتشارا كبيرا لهذه الدراجات، سلوكا عنيفا من طرف بعض السائقين الذين رفضوا الانصياع لتعليمات رجال الأمن وظلوا يواصلون المرور بالمسار الخاص بهذه الحافلات.

وكانت مصادر هسبريس أكدت أنه سيتم الشروع في تفعيل القوانين الجاري بها العمل من خلال حجز المركبات وتغريم السائقين الذين يخرقون القانون ويستعملون هذا المسار، ويتسببون بالتالي في عرقلة حركة الباصواي.

كما سيتم الاعتماد على كاميرات المراقبة من أجل ضبط السائقين الذين يخرقون القانون ويلجؤون إلى استعمال هذا الممر.

يشار إلى أن الخط الأول لـ”الباصواي” يمتد إلى غاية حي السالمية بليساسفة، مرورا بحي الليمون وشارع القدس وشارع محمد السادس وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان، بينما يربط الخط الثاني بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى