أخبار العالم

البيضاء تقر مجانية ركن السيارات بعين الذياب


كاريكاتير: عماد السنوني

هسبريس – عبد الإله شبلالإثنين 22 يناير 2024 – 20:53

أقدمت جماعة الدار البيضاء على التخلص على مستوى المنطقة السياحية عين الذياب من ظاهرة حراس السيارات العشوائيين، الذين كانوا يفرضون إتاوات على أصحاب العربات مقابل ركنها.

وقررت الجماعة الساهرة على تدبير الشأن العام بالعاصمة الاقتصادية للمملكة مجانية ركن السيارات على مستوى هذه المنطقة، بعدما كانت “محتلة” من لدن أصحاب “الجيلي أصفر”.

مولاي أحمد أفيلال، نائب رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، أوضح أن الجماعة قررت القطع مع مظاهر الفوضى والعشوائية التي تعرفها عملية ركن السيارات في عين الذياب.

وشدد أفيلال، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، على أن السلطات المحلية بأنفا شرعت في تطبيق مجانية ركن العربات، لقطع الطريق على الأشخاص الذين كانوا يفرضون قانونهم على المواطنين.

ولفت نائب عمدة مدينة الدار البيضاء إلى أن هذه الخطوة ستمكن الجماعة من تقنين عملية ركن العربات التي لم تكن تستفيد منها المدينة، موردا بأن ذلك سيرفع من مداخيلها بعد وضع عدادات خاصة بذلك عوضا من هؤلاء الحراس العشوائيين.

وأوضح المسؤول الجماعي نفسه أنه سيتم وضع عدادات بثمن معقول يراعي قدرة زوار المنطقة من مستعملي السيارات، ويسهم في الوقت نفسه في تثمين مداخيل الجماعة.

جدير بالذكر أن أصحاب السيارات، من سكان مدينة الدار البيضاء وزوارها، يشتكون بشكل مستمر من تنامي ظاهرة “حراس السيارات” الذين يبسطون سيطرتهم على معظم الشوارع، ويعرضونهم للابتزاز والمضايقات، ويلزمونهم بأداء مبالغ مالية مقابل ركن العربات تفوق في كثير من الأحيان أثمنة الركن المحددة من لدن الجماعة؛ وهو ما يخلق استياء عارما في صفوف أصحاب هذه العربات، ويدعو إلى تكثيف حملات المراقبة على هذه الفئة التي تتخذ من الأزقة فرصة لتنمية مداخيلها اليومية.

الدار البيضاء حراس السيارات عين الذياب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى