أخبار العالم

مشاريع تعزز “التنمية البشرية” في ميدلت


صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالأحد 12 نونبر 2023 – 05:24

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بميدلت، الجمعة، اجتماعا خصص للمناقشة والمصادقة على مجموعة من المشاريع التنموية المقترحة.

وتم خلال الاجتماع الذي ترأسه المصطفى النوحي، عامل إقليم ميدلت، بحضور مختلف أعضاء اللجنة، بمن فيهم رجال السلطة رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية بالإقليم، “التطرق إلى المشاريع المقترحة وفق البرامج الأربعة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

وأشار عامل الإقليم، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، إلى أن “هذا الورش الملكي مكن من تحقيق نتائج جد إيجابية، سواء من ناحية عدد المشاريع المنجزة، أو من ناحية جودتها والفئات المستهدفة، وكذا الخدمات المقدمة، ووقعها الإيجابي على الفئات المستهدفة”.

وجرى خلال الاجتماع “التطرق إلى أهمية المشاريع المقترحة البالغ عددها 121 مشروعا، شملت مختلف مجالات النهوض بالعنصر البشري، من خلال تخصيص غلاف مالي يفوق 25.8 مليون درهم، بحيث تم تخصيص مبلغ 1.4 مليون درهم لمشروعين مقترحين في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا”.

وأشارت معطيات حول اللقاء إلى أنه “تم تخصيص مبلغ 2.3 مليون درهم لأربعة مشاريع مقترحة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، ومبلغ 4.4 ملايين درهم لأربعة عشر مشروعا في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، ومبلغ 17 مليون درهم لمائة مشروع مقترحة في إطار برنامج النهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة؛ كما تم تخصيص مبلغ 730000 درهم لمشروع واحد في إطار برنامج دعم تنزيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”.

التنمية البشرية المشاريع ميدلت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى