أخبار العالم

آثار إسرائيلية “تقطعت بها السبل” في منتجع دونالد ترامب مار لاغو | أخبار الولايات المتحدة


مجموعة من المصابيح القديمة المفقودة من إسرائيل كانت موجودة في منتجع دونالد ترامب في فلوريدا (الصورة: AP ؛ Getty)

أرسلت مجموعة من القطع الأثرية القديمة إلى عادت الولايات المتحدة لحضور حفل حانوكا في عام 2019 إلى الظهور في منتجع دونالد ترامب مار إيه لاغو ، وفقًا لتقرير.

حدد مسؤولون إسرائيليون مجموعة الآثار المفقودة داخل منزل الرئيس السابق في فلوريدا ، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

الآثار ، وهي مجموعة من المصابيح الخزفية ، هي جزء من مجموعة الكنوز الوطنية التي تديرها سلطة الآثار الإسرائيلية (IAA). تم إرسالهم في الأصل إلى الولايات المتحدة لحضور حفل إضاءة شموع Chanukah خلال العطلة في ديسمبر 2019.

ولم تُعرض المصابيح قط بعد أن أثيرت مخاوف من احتمال أن تكون قد تم التنقيب عنها في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل. وبحسب ما ورد ، كان المسؤولون الأمريكيون قلقين من أن عرض القطع الأثرية قد ينتهك قانون الآثار الدولي.

ملف - منظر من الجو لمنزل الرئيس السابق دونالد ترامب في Mar-a-Lago في 10 أغسطس 2022 في بالم بيتش بولاية فلوريدا (AP Photo / Steve Helber ، File)

تم تحديد موقع الآثار في نهاية المطاف في Mar-a-Lago في بالم بيتش ، فلوريدا (الصورة: AP)

قال مدير IAA السابق يسرائيل هاسون لصحيفة هآرتس إن المصابيح “ علقت ” في الولايات المتحدة بعد الاحتفال حيث حاولت الوكالة تأمين مرور آمن للأشياء إلى إسرائيل. تأخرت العملية مرة أخرى عندما ضرب جائحة كوفيد -19 في عام 2020.

كان حسون قد طلب من سول فوكس ، أحد كبار المانحين في سلطة الآثار الإسرائيلية ، والذي ساعد في تنسيق حفل البيت الأبيض الأصلي ، تتبع العناصر حتى يمكن إعادتها.

من غير الواضح كيف انتهى الأمر بالمصابيح في Mar-a-Lago ، أو ما إذا كان الرئيس السابق ترامب يعلم أنها موجودة هناك.

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار إن الحادث كان “سوء فهم”.

أعرب مسؤولون إسرائيليون عن قلقهم من قيام الرئيس السابق بتخزين الآثار في ‘بعض الحمامات’ (الصورة: AP)

يحاول إيلي إسكوزيدو ، المدير الحالي لسلطة الآثار الإسرائيلية ، حاليًا استرداد المصابيح من مار إيه لاغو ، لكن الجهود المنسقة مع وزارة الخارجية الإسرائيلية باءت بالفشل حتى الآن.

وقال المسؤولون لصحيفة “هآرتس” إنهم قلقون من أن المصابيح قد “يتم العثور عليها في نهاية المطاف في بعض الحمامات هناك”.

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت لائحة اتهام ضد الرئيس السابق أن المحققين عثرت على صناديق من المستندات السرية في أماكن غريبة في Mar-a-Lago ، بما في ذلك الحمام ، والدش ، وعلى خشبة المسرح في قاعة الرقص.

هل لديك قصة؟ تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk. أو يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور الخاصة بك هنا.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار.

اتبع Metro.co.uk على تويتر و Facebook للحصول على آخر تحديثات الأخبار. يمكنك الآن أيضًا إرسال مقالات Metro.co.uk مباشرة إلى جهازك. اشترك في تنبيهاتنا اليومية هنا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى