أخبار العالم

المئات يستفيدون من خدمات صحية بأزيلال


صور: هسبريس

حميد رزقي من أزيلالالإثنين 17 يوليوز 2023 – 01:15

أفادت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال أن 1181 شخصا، يتحدرون من جماعات بني حسان، تبانت، زاوية أحنصال، واولى وآيت محمد، استفادوا من قوافل طبية متعددة التخصصات، ومن مختلف الخدمات والبرامج الصحية، إضافة إلى التكفل بالنساء الحوامل والأطفال، خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 15 يوليوز 2023.

وذكرت المندوبية في بلاغ لها أن “68 شخصا استفادوا من الفحوصات الطبية العامة والفحوصات بالصدى والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم ومرض الكبد بجماعة تبانت بشراكة مع جمعية “آيت بوݣماز للأعمال الإجتماعية”. كما استفاد 32 تلميذا من الفحوصات الطبية في إطار عملية التخييم بجماعة آيت محمد”.

وأشار البلاغ إلى أن 1051 شخصا استفادوا من الفحوصات الطبية العامة والمختصة بجماعة بني حسان، بشراكة مع جمعية “بوݣاري للأعمال الاجتماعية”، و”الجمعية المغربية الطبية للتضامن”، وجمعية “الأمل”. كما استفاد 450 شخصا من طب العيون، و76 شخصا من طب القلب والشرايين وعدد من التخصصات، فضلا عن 30 شخصا استفادوا من الفحوصات الطبية والبرامج الصحية بالمركز الصحي بزاوية أحنصال وبالمستوصف القروي بمنطقة ماحدة الموجودة بجماعة واولى.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذه القوافل الطبية، التي تنظمها مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال مع شركائها، بتنسيق مع السلطات المحلية، تندرج في إطار تقريب الخدمات الصحية من الساكنة، وتعزيز الصحة على مستوى العالم القروي.

أزيلال قافلة طبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى