أخبار العالم

نهضة بركان يفوز على الرجاء الرياضي.. ويُتوج للمرة الثالثة بكأس العرش



نجح فريق نهضة بركان في الحفاظ على لقب كأس العرش، بعد فوزه في مباراة النهائي على نادي الرجاء الرياضي بهدف دون مقابل، في مباراة جرت أطوارها على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، شهد الشوط الأول من المباراة صراعا تكتيكيا بين الطرفان، في ظل تحفظ كل فريق وإغلاق الممرات، مع اعتماد الهجمات المرتدة.

وتوقفت المباراة في أزيد من مناسبة بسبب المشاحنات والتدخلات الخشنة، قبل أن يشهر حكم المباراة ياسين بوسليم البطاقة الحمراء في وجه مروان الهدهودي، عقب تدخل خشن في حق يوسف الفحلي، ليكمل “النسور الخضر” المباراة بعشرة لاعبين.
ومع مطلع الشوط الثاني أعلن حكم المباراة عن ضربة جزاء لصالح نادي الرجاء إثر تدخل اللاعب بكر الهيلالي في حق يسري بوزوق، قبل أن تتدخل غرفة “الفار” وتعلن عن وجود حالة تسلل.

وضغط الفريق “البركاني” بقوة نحو مرمى أنس الزنيتي، في ظل الانكماش الدفاعي لنادي الرجاء الذي اكتفى بالهجمات المضادة، بعد تأثره بالنقص العددي.

وبعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي دون أهداف، التجأ الفريقان للأشواط الإضافية، والتي ابتسمت لنهضة بركان، الذي سجل هدف الفوز عن طريق يوسوفو دايو من علامة الجزاء، أعلن عنها حكم المباراة بعد عودته لغرفة “الفار”.

وجرت المباراة تحت أنظار فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فضلا عن مجموعة من أعضاء المكتب المديري، وشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والرياضة، إلى جانب بعض الشخصيات الرياضية والسياسية.

وبهذا الانتصار، أضاف نهضة بركان الكأس الفضية الثالثة إلى خزينته، بعد لقبي 2018 و2021.

يشار إلى أن نهضة بركان نجح في بلوغ مباراة النهائي بعد فوزه على الفتح الرباطي بركلات الترجيح (5 – 4)، فيما بلغ الفريق “الأخضر” لمباراة نهائي كأس العرش بعد فوزه على الوداد الرياضي بهدف دون مقابل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى