أخبار العالم

الأطباء الصغار في إضراب: بدء أطول إضراب في تاريخ NHS | أخبار المملكة المتحدة


الأطباء الصغار يضربون عن العمل لمدة خمسة أيام للمطالبة بزيادة الأجور (الصور: Rex / PA)

الأطول يبدأ الإضراب في تاريخ NHS اليوم حيث ينتقل الأطباء الصغار إلى صفوف الاعتصام في نزاع مستمر حول الأجور.

بدأ أعضاء الجمعية الطبية البريطانية (BMA) في إنجلترا احتجاجهم لمدة خمسة أيام خارج المستشفيات في الساعة 7 صباحًا من هذا الصباح.

هذا الجزء من نقابة Unite في Guy’s and St Thomas Hospital Trust في لندن يخرجون اليوم أيضًا.

قال الدكتور روبرت لورينسون والقيادي في BMA والدكتور فيفيك تريفيدي: “ يمثل اليوم بداية أطول انسحاب فردي من قبل الأطباء في تاريخ NHS ، لكن هذا لا يزال ليس رقمًا قياسيًا يحتاج إلى الدخول في كتب التاريخ.

يمكننا إلغاء هذا الإضراب اليوم إذا كانت حكومة المملكة المتحدة ستحذو حذو الحكومة في اسكتلندا وتتخلى عن شرطها المسبق غير المنطقي المتمثل في عدم التحدث أثناء الإعلان عن الإضرابات وتقديم عرض موثوق للأطباء الذين يتحدثون معهم.

إن عرض الأجور المطروح على الطاولة للأطباء المبتدئين في اسكتلندا وكيف تم الوصول إليه يلقي براحة شديدة على النهج العنيد الذي اتخذه رئيس الوزراء ووزير الصحة ستيف باركلي.

قال وزير الصحة إنه لا يمكن إجراء محادثات أثناء التخطيط للإضرابات – أثبتت اسكتلندا أنه مخطئ. قال إن أكثر من 5٪ غير واقعي – أثبتت اسكتلندا أنه مخطئ. لقد رفض حتى الاعتراف بمفهوم استعادة الأجور – أثبتت اسكتلندا أن هذا ليس ممكنًا فحسب ، بل ضروريًا.

صغار الأطباء (جميع الأطباء دون مستوى الاستشاري) اعتصاموا في مستشفى سانت توماس في اليوم الأول من إضرابهم الأخير بشأن الأجور وظروف العمل.

خط اعتصام خارج مستشفى سانت توماس في لندن (الصورة: Shutterstock)
ريبيكا ليسمان ، 29 عامًا ، تنضم إلى أعضاء مضربين في الجمعية الطبية البريطانية (الصورة: PA)
يريد الأطباء المبتدئون في إنجلترا زيادة في الأجور تماشيًا مع اسكتلندا (الصورة: Shutterstock)

في الأسبوع الماضي ، ألغى أطباء صغار في اسكتلندا إضرابهم بعد أن قال الوزير الأول حمزة يوسف إنه مستعد لتقديم أكبر زيادة في الأجور “في تاريخ انتقال السلطة”.

أوصت BMA Scotland أعضاءها بقبول عرض لتلقي زيادة بنسبة 4.5٪ لعام 2022/23 وزيادة إجمالية قدرها 17.5٪ على مدار عامين.

حدث هذا على الرغم من قول الحكومة الاسكتلندية إن عرضها السابق بنسبة 14.5٪ على مدى عامين كان أفضل وأخير صفقة سيتم طرحها على الطاولة.

قال باركلي: “إنه لأمر مخيب للآمال أن يمضي بنك نقد البحرين قدماً في المزيد من الإضراب. سيكون لهذا الإخلاء الذي استمر خمسة أيام من قبل الأطباء المبتدئين تأثير على آلاف المرضى ، ويعرض سلامة المرضى للخطر ويعيق الجهود المبذولة لخفض قوائم انتظار NHS.

كنا في مناقشات حول الأجور ومجموعة من التدابير الأخرى لتحسين الحياة العملية للأطباء المبتدئين حتى انهار ممثلوهم المفاوضات بإعلان المزيد من الإضرابات. إن الطلب على أجر بنسبة 35٪ أو أكثر أمر غير معقول ويخاطر بتغذية التضخم ، مما يجعل الجميع أكثر فقرًا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، عقدت مائدة مستديرة مع الأطباء في التدريب للحديث عن القضايا الرئيسية الأخرى التي تؤثر عليهم حتى نتمكن من العمل معًا لجعل NHS مكانًا أفضل للجميع. لقد نشرنا مؤخرًا أول خطة طويلة الأمد للقوى العاملة من NHS والتي تتضمن تدابير لدعم الموظفين بشكل أفضل وتحسين التدريب ومضاعفة عدد الأماكن في كليات الطب بحلول عام 2031.

“إذا أظهرت مؤسسة نقد البحرين استعدادها للتحرك بشكل كبير من مطالبها الحالية المتعلقة بالأجور وألغت هذه الإضرابات المدمرة والمدمرة ، فيمكننا الالتفاف حول الطاولة لإيجاد صفقة عادلة لحل هذا النزاع.”

انتقد مكتب نقد البحرين سياسة الحكومة المتمثلة في رفض التفاوض مع العمال المضربين ، قائلاً إنها “لا تتماشى مع جميع معايير العمل الصناعي” وتظهر “عدم المرونة الكاملة”.

وأضافوا أنه “محير ومحبط ومدمر في نهاية المطاف لكل من يريد أن تنخفض قوائم الانتظار وأن يرتفع عدد موظفي NHS”.

لم تحدد الحكومة بعد ما إذا كانت ستقبل التوصيات من هيئات مراجعة الأجور التي تؤثر على العاملين في القطاع العام بما في ذلك المعلمين وموظفي الخدمة المدنية والعاملين في NHS.

وقد تم التكهن بأنهم أوصوا بزيادة تتراوح بين 6٪ و 6.5٪.

أظهر استطلاع أجرته YouGov أن الدعم العام للإضرابات ظل ثابتًا منذ بداية العام.

يتمتع الممرضون بأقوى دعم عام ، حيث يدعمهم ثلاثة من كل خمسة بريطانيين ويعارضهم ثلاثة من كل عشرة.

يتمتع عمال الإسعاف بمستويات مماثلة من الدعم ، حيث أيد 58٪ وعارضها 33٪.

سيتخذ مستشاري المستشفى وفنيو التصوير الشعاعي إضرابًا صناعيًا في وقت لاحق من هذا الشهر.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى