أخبار العالم

منتخبون يطالبون بمناقشة ملف “الزنقة 18”


صورة: هسبريس

هسبريس – عبد الإله شبلالسبت 1 يوليوز 2023 – 09:43

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن مجموعة من المنتخبين على مستوى مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء طالبوا بعقد دورة استثنائية لمناقشة ملف الزنقة 18 بسيدي الخدير.

وأفادت مصادر هسبريس بأن منتخبين ينتمون إلى هيئات سياسية مختلفة وجهوا طلبا إلى رئيس المقاطعة الطاهر اليوسفي، من أجل عقد دورة استثنائية لمناقشة هذا الملف الذي أثار جدلا بعد ضم أحد المنعشين العقاريين الزنقة المذكورة إلى مشروع سكني يشيده.

وسجلت المصادر نفسها أن الأعضاء المنتمين إلى الأغلبية والمعارضة من أحزاب الأصالة والمعاصرة، والاستقلال، والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاشتراكي الموحد، يؤكدون على ضرورة مناقشة هذا الملف، خصوصا أن المجلس كان قد صادق في يونيو على ملتمس توسعة الزنقة 18.

وحمل منتخبون تحدثوا للجريدة المسؤولية إلى النائب المفوض له قطاع التعمير، الذي كان مفترضا فيه الحرص على ملتمس المجلس المصادق عليه في دورة يونيو.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن رئيس مقاطعة الحي الحسني عمل على مراسلة الأعضاء من أجل عقد اجتماع للجنة التعمير، قصد مناقشة إعادة تهيئة سيدي الخدير، غير أنهم يرفضون عقده ويطالبون بدورة استثنائية.

وتعيش مقاطعة الحي الحسني على وقع جدل كبير، حيث كانت الساكنة تنتظر توسعة الزقاق 18 بسيدي الخدير، إلا أنها فوجئت ومعها المنتخبون بقيام منعش عقاري بمحاولة ضم الزقاق إلى مشروع سكني.

وكانت عمدة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، حلت بمقاطعة الحي الحسني وزارت الزنقة المعنية، حيث وعدت المنتخبين والساكنة بتوسيعها وإصلاحها.

الحي الحسني الزقاق مشروع سكني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *