أخبار العالم

Titan sub: قائد فريق الإنقاذ يوقف الدموع مذكراً العثور على الحطام | أخبار الولايات المتحدة


عقد إدوارد كاسانو ، الرئيس التنفيذي لشركة Pelagic Research Services ، مؤتمرا صحفيا يوم الجمعة (الصورة: Getty / AP)

أرسل قائد الطاقم لمحاولة إنقاذ الغواصة تيتان المنكوبة بكاء وهو يتذكر اللحظة التي عثروا فيها على حطام من السفينة في قاع البحر.

قدم إدوارد كاسانو ، الرئيس التنفيذي لشركة Pelagic Research Services ، مؤتمرًا صحفيًا يوم الجمعة وحدد جدولا زمنيا لاستجابة شركته بعد استدعائه للمساعدة في العثور على الفرع المفقود.

وقال إن مشغلي تيتان OceanGate اتصلوا بهم في 18 يونيو وطلبوا استخدام مركبتهم Odysseus 6K التي تعمل عن بعد في المياه العميقة و’بدأوا على الفور في تجميع فريق ‘.

وقال كاسانو للصحفيين في نيويورك إنهم بدأوا التوجه إلى مكان الحادث في اليوم التالي ، مضيفًا: “كنا دائمًا على دراية بطاقم تيتان. بكل بساطة وبساطة ، كنا نركز على الإنقاذ.

انضموا إلى عملية البحث الضخمة الجارية في غضون 24 ساعة وسرعان ما أطلقوا ROV ، والتي استغرقت 90 دقيقة للوصول إلى قاع شمال المحيط الأطلسي.

قال: ‘بعد وقت قصير من وصولنا إلى قاع البحر ، اكتشفنا حطام غواصة تيتان. بالطبع ، واصلنا توثيق الموقع ، وبحلول الساعة 12:00 ، للأسف ، تحولت عملية الإنقاذ إلى تعافي.

بدا متأثرًا بشكل واضح ، فاعتذر عن التوقف ، مضيفًا: “ إنها مشاعر كثيرة. الناس متعبون.

يتحدث إدوارد كاسانو خلال مؤتمر صحفي عن غواصة تيتان معروضة يوم الجمعة ، 30 يونيو 2023 في بوفالو ، نيويورك. انفجرت الغواصة الأسبوع الماضي ، مما أسفر عن مقتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها.  (AP Photo / كارولين طومسون)

يتحدث إدوارد كاسانو خلال مؤتمر صحفي حول غواصة تيتان (الصورة: AP)

ملف - تظهر هذه الصورة التي قدمتها OceanGate Expeditions سفينة غاطسة تسمى Titan تستخدم لزيارة موقع حطام سفينة Titanic.  تقع حطام تيتانيك وتيتان في قاع المحيط ، ويفصل بينهما 1600 قدم (490 مترًا) و 111 عامًا من التاريخ.  تكشفت كيف اجتمعا على مدار أسبوع مكثف أثار آمالًا مؤقتة وترك أسئلة عالقة.  (رحلات OceanGate عبر AP ، ملف)

استخدمت الغواصة تيتان لزيارة موقع حطام تيتانيك (الصورة: AP)

تم تفريغ حطام الغواصة تيتان ، التي تم انتشالها من قاع المحيط بالقرب من حطام السفينة تايتانيك ، من السفينة هورايزون أركتيك في رصيف خفر السواحل الكندي في سانت جونز ، نيوفاوندلاند ، الأربعاء ، 28 يونيو ، 2023. الصحافة الكندية عبر AP)

انتشال حطام من غواصة تيتان من قاع المحيط (الصورة: AP)

وصول القطع التي تم إنقاذها من غواصة تيتان إلى سانت جونز ، نيوفاوندلاند.

وصول القطع التي تم إنقاذها إلى سانت جونز ، نيوفاوندلاند (الصورة: رويترز)

ولدى سؤاله عن رأيه في رحلة تيتان ، قال السيد كاسانو ، بناءً على تجربته الخاصة مع شركة تركز على أبحاث أعماق البحار ، إنه يعتقد أن الطاقم كان مدفوعًا بـ “ شغف وفرحة الاستكشاف ”.

قُتل المغامر البريطاني هاميش هاردينغ ووالده وابنه شاه زادا وسليمان داود على متن السفينة في أعماق البحار ، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة أوشن جيت إكسبيديشنز ستوكتون راش والمواطن الفرنسي بول هنري نارجوليه.

أعلن المسؤولون أن تيتان تعرضت لـ “انفجار داخلي كارثي” بعد اكتشاف قطعة من السفينة بالقرب من مقدمة السفينة تايتانيك. ثم تم انتشال الحطام من قاع المحيط.

تم تفريغ مزيد من الحطام من الغواصة في سانت جونز ، كندا ، يوم الأربعاء ، إلى جانب ما يُفترض أنه رفات بشرية.

وقالت شرطة الخيالة الكندية الملكية إنها تحقق في الوفيات الخمس.

قام محققو السلامة من مجلس سلامة النقل (TSB) الكندي بإجراء استفسارات حول سفينة الدعم الرئيسية لشركة Titan ، Polar Prince ، بعد أن رست في ميناء سانت جون.

فقدت الغواصة تيتان الاتصال مع شركة الرحلات السياحية OceanGate Expeditions بعد ساعة و 45 دقيقة من هبوطها إلى الحطام الذي استغرق ساعتين ، وتم الإبلاغ عن فقدان السفينة بعد ثماني ساعات من فقد الاتصال.

قامت الشركة بتحصيل 250 ألف دولار لكل مسافر للمشاركة في الرحلة.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى