أخبار العالم

من المقرر أن يرتفع متوسط ​​أقساط الرهن العقاري السنوية بمقدار 2900 جنيه إسترليني العام المقبل | أخبار المملكة المتحدة


قد يرتفع إجمالي أقساط الرهن العقاري السنوية بمقدار 15.8 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2026 (الصورة: جيتي)

من المقرر أن ترتفع أقساط سداد الرهن العقاري السنوية بمقدار 2900 جنيه إسترليني للأسرة المتوسطة العام المقبل ، وفقًا لمركز فكري.

قالت مؤسسة ريزوليوشن إنه مع تعمق “أزمة الرهن العقاري” في المملكة المتحدة ، قد يرتفع إجمالي أقساط الرهن العقاري السنوية بمقدار 15.8 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2026.

رفع التضخم التوقعات بأن دورة رفع سعر الفائدة الأساسية لبنك إنجلترا ، والتي بدأت في ديسمبر 2021 ، ستستمر لفترة أطول.

وقالت المؤسسة إنه من المتوقع الآن أن تبلغ المعدلات ذروتها في منتصف عام 2024 عند ما يقرب من 6٪.

هذه التوقعات المرتفعة تتحرك بسرعة نحو معدلات الرهن العقاري ، مع سحب الصفقات من السوق واستبدالها بأخرى جديدة بمعدلات أعلى.

أشارت البيانات الصادرة عن موقع http://Moneyfactscompare.co.uk يوم الجمعة إلى أن متوسط ​​الرهن العقاري ذي السعر الثابت لمدة عامين كان يتأرجح دون مستوى 6٪ بقليل ، عند 5.98٪.

قالت مؤسسة ريزوليوشن إنه من المتوقع ألا ينخفض ​​متوسط ​​الرهن العقاري ذي السعر الثابت لمدة عامين عن 4.5٪ حتى نهاية عام 2027.

وقالت إن هذا من شأنه أن يزيد بشكل كبير من حجم أزمة الرهن العقاري التي تتكشف حاليا.

حساب أسعار الفائدة على المنزل والرسوم ومعدلات الرهن العقاري لتأجير وشراء وبيع المنازل.  قرض الإسكان للموظفين والشركات.  معدلات فائدة منخفضة وقرض إضافي.  إدارة مخاطر أسعار الفائدة ؛  معرف شترستوك 1536488660 ؛  أمر شراء: -؛  وظيفة: -؛  عميل: -؛  آخر: -

من المتوقع الآن أن تصل الأسعار إلى ذروتها في منتصف عام 2024 عند 6٪ تقريبًا (الصورة: Shutterstock / TimeShops)

تسري مدفوعات السداد السنوية الآن على المسار الصحيح لتصبح 15.8 مليار جنيه إسترليني سنويًا أعلى بحلول عام 2026 مقارنة بما كانت عليه قبل دورة تشديد أسعار الفائدة التي بدأها البنك في ديسمبر 2021 ، بزيادة من المتوقع أن تبلغ 12 مليار جنيه إسترليني في وقت إصدار أحدث تقرير للسياسة النقدية في وقالت المؤسسة في أوائل مايو.

وأضاف التقرير أن حوالي ثلاثة أخماس هذه الزيادة في مدفوعات الرهن العقاري السنوية لم يتم تحويلها بعد إلى الأسر ، حيث ينتقل المقترضون من صفقات الرهن العقاري الحالية ذات السعر الثابت إلى معدلات ثابتة جديدة ، حتى عام 2026.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا إلى تدهور مستويات المعيشة لملايين الأسر في الفترة التي تسبق الانتخابات العامة المقبلة.

كما توقعت المؤسسة ارتفاع أسعار هذا العام لزيادة تكلفة الرهن العقاري النموذجي بنسبة 3٪ من دخل الأسرة النموذجي هذا العام – وهي زيادة أكبر من 2.4٪ في عام 1989.

صورة ملف بتاريخ 12/09/18 لمنازل نموذجية على كومة من العملات المعدنية والأوراق النقدية ، حيث أن هناك المزيد من آلام الرهن العقاري التي ستواجه مالكي المنازل في المملكة المتحدة ، والذين لم يشعر الكثير منهم بعد بالتأثير الكامل لارتفاع أسعار الفائدة ، وفقًا لـ مؤسسة فكرية.  صورة السلطة الفلسطينية.  تاريخ الإصدار: السبت 13 مايو 2023. أدى الاتجاه نحو أصحاب المنازل للحصول على قروض عقارية ذات معدل فائدة ثابت أطول إلى تأخير التأثير على بعض الأسر ، حيث لا يزال يتعين تمرير ثلثي الزيادة النهائية البالغة 12 مليار في تكاليف الرهن العقاري السنوية ، قالت مؤسسة القرار.  انظر قصة PA MONEY Mortgage.  يجب قراءة رصيد الصورة: Joe Giddens / PA Wire

قالت مؤسسة ريزوليوشنز إنه من المتوقع ألا ينخفض ​​متوسط ​​الرهن العقاري ذي السعر الثابت لمدة عامين عن 4.5٪ حتى نهاية 202 (الصورة: PA)

وقالت المؤسسة ، التي تركز على تحسين مستويات المعيشة لذوي الدخل المنخفض إلى المتوسط ​​، إن الخبر الأفضل للحكومة ، مع ذلك ، هو أن أزمة الرهن العقاري الحالية أقل انتشارًا من الصدمات السابقة.

بالعودة إلى عام 1989 ، كان ما يقرب من 40٪ من الأسر تمتلك منزلًا برهن عقاري ، وبالتالي كانت معرضة لارتفاع التكاليف.

بحلول العام الماضي ، أدى الجمع بين المزيد من كبار السن الذين يمتلكون ملكية مباشرة ، وعدد أقل من الشباب الذين يمتلكون على الإطلاق ، إلى انخفاض حصة الأسر التي لديها رهن عقاري إلى أقل من 30٪.

وقال التقرير إنه بشكل عام ، من المتوقع أن تشهد حوالي 7.5 مليون أسرة لديها رهن عقاري ارتفاعًا في مدفوعاتها بحلول عام 2026.

قال سايمون بيتاواي ، كبير الاقتصاديين في مؤسسة ريزوليوشن ، إن توقعات السوق بأن أسعار الفائدة سترتفع إلى أعلى ، وستبقى أعلى لفترة أطول ، لها تأثير كبير على سوق الرهن العقاري ، حيث يتم سحب الصفقات واستبدالها بأخرى أعلى. – معدل الرهون العقارية.

وهذا يعني أن أزمة الرهن العقاري تسير الآن على الطريق الصحيح لزيادة فواتير الرهن العقاري بمقدار 15.8 مليار جنيه إسترليني ، حيث من المقرر أن تشهد إعادة الرهن العام المقبل ارتفاع تكاليفها بمقدار 2900 جنيه إسترليني في المتوسط.

بالطبع ، يمكن أن تكون توقعات السوق خاطئة ، وقد لا يكون ارتفاع أسعار الفائدة بالسوء الذي يُخشى منه.

“ولكن مع استمرار نقل ثلاثة أخماس زيادة الرهن العقاري في بريطانيا البالغة 15.8 مليار جنيه إسترليني إلى الأسر ، فإن زيادة السداد سيوجه ضربة مستمرة لمستويات المعيشة لملايين الأسر في خضم الانتخابات العامة”.

قال متحدث باسم وزارة الخزانة: “ نعلم أن هذا وقت مقلق بالنسبة لأصحاب الرهن العقاري ، ولهذا السبب تطلب FCA (سلطة السلوك المالي) من المقرضين تقديم دعم مخصص للمقترضين الذين يكافحون من أجل سداد مدفوعاتهم ، ونحن نواصل دعم حاملي الرهن العقاري من خلال دعم برنامج فوائد الرهن العقاري.

وعلى الرغم من ذلك ، فإن التضخم العالمي وراء ذلك ، يستمر في التهام المداخيل في جميع أنحاء العالم ، وهذا هو السبب في أن أكبر شيء يمكننا القيام به لمساعدة العائلات هو خفض المعدل إلى النصف هذا العام.

“نحن أيضًا ندعم بنك إنجلترا في قراراته المستقلة بشأن أسعار الفائدة ، ونواصل تقديم حوالي 3300 جنيه إسترليني للأسرة هذا العام والعام المقبل للمساعدة في ارتفاع التكاليف”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى