أخبار العالم

درجة الحرارة العالمية هي أقل مخاوف الشركات قبل Cop28 | أخبار التكنولوجيا


لدى الشركات مخاوف قبل Cop28 بخلاف الحد من زيادة درجة الحرارة العالمية (الصورة: Getty)

أظهر بحث جديد أن الحد من الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية هو أسفل قائمة النتائج المرجوة للشركات العالمية في Cop28 هذا العام.

تشير النتائج إلى أن عالم الأعمال يفتقر إلى الثقة في تعهد ميثاق غلاسكو للمناخ “بالحفاظ على 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة” من Cop26 ، وأن بعض الأسواق قد تجاوزت بالفعل الهدف ، وفقًا لباحثين من شركة الاستشارات East & Partners و تأثير وتأثير الاستشارات.

يأتي البحث ، الذي نُشر اليوم ، قبل ستة أشهر بالضبط من مؤتمر المناخ العالمي Cop28 في دبي في نوفمبر.

حذر العلماء من أن تجاوز 1.5 درجة مئوية سيؤدي على الأرجح إلى نقاط تحول لا رجعة فيها قد تؤدي إلى انهيار الحياة على الأرض.

وجد الباحثون ، الذين تحدثوا مع أكثر من 1300 شركة بعد الوصول إلى أكبر 100 شركة ربحًا في 14 دولة بما في ذلك المملكة المتحدة ، أن عالم الأعمال العالمي يهتم أكثر بالحصول على صوت أقوى في المناقشات في Cop28.

سلط قادة الأعمال في معظم الأسواق الضوء على “مشاركة القطاع الخاص” كموضوع رئيسي لـ Cop28 الأكثر صلة بأعمالهم.

تبع ذلك إصلاح تمويل المناخ ، والابتكار الأخضر والتكنولوجيا ، والتنوع البيولوجي ، والشمول ، وأخيراً “الحفاظ على 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة”.

أثارت النتائج مخاوف من أن الشركات تغفل عن الصورة الأكبر للمساعدة في الحد من الاحتباس الحراري إلى 1.5 درجة مئوية. لكنهم حثوا أيضًا على دعوات لمنظمي Cop28 لتزويد قادة الأعمال العالميين بمنصة أكثر أهمية في المناقشات.

قال ريشي بهاتاشاريا ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Impact & Influence: “إنه أمر مقلق أن” الحفاظ على 1.5C على قيد الحياة “يحتل مرتبة منخفضة جدًا بين الشركات العالمية بعد عامين فقط من Cop26.

المنطقة الخضراء COP26 في غلاسكو

يهدف Cop26 إلى “ الحفاظ على 1.5C على قيد الحياة ” (الصورة: Getty)

هذا يشير إلى أنهم قد يكونون يسعرون في تجاوز. من المهم أكثر من أي وقت مضى توصيل حاجة الأعمال لتكون جزءًا من الحل.

مع اقتراب مؤتمر Cop28 في دبي ، أصبح ضمان مشاركة الأعمال في محادثة المناخ أكثر أهمية من أي وقت مضى ، حيث تزيد مشاركتهم من احتمالية النجاح في معالجة تغير المناخ.

وأضاف بول داولينج ، الشريك المؤسس لشركة East & Partners: “في الوقت الحالي ، يشعر قادة الأعمال بأنهم مهمشون في مناقشات المناخ.

سيكون من الحكمة أن يقوم منظمو Cop28 هذا العام بإحضارهم إلى طاولة المفاوضات ، ليس فقط لتعزيز الثقة في العملية ، ولكن أيضًا لتسخير الموارد الهائلة والابتكار الذي يمكن أن يجلبه القطاع الخاص لمكافحة تغير المناخ.

“الجهود التعاونية بين الحكومات والشركات ضرورية لتحقيق أهدافنا المناخية العالمية – ليس أقلها الحفاظ على 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة.”


من المحتمل أن ترتفع تكلفة تعويض الكربون

أشار تحليل جديد إلى أن تكلفة تعويض الكربون يمكن أن تتضاعف بالنسبة للشركات بحلول عام 2030.

وجد تقرير نشرته شركة Price Waterhouse Coopers (PwC) أن شركات FTSE 350 أبلغت علنًا عن مشتريات طوعية لتعويض الكربون بلغ مجموعها 38 مليون جنيه إسترليني في عام 2022.

لكن تحليل توقعات BloombergNEF يشير إلى أن هذا الحجم نفسه من التعويضات قد يكلف الشركات أكثر من 154 مليون جنيه إسترليني – بزيادة قدرها 256٪ – بحلول نهاية العقد.

ووجدت أيضًا أنه من المتوقع أن تستمر الأسعار في الارتفاع حتى عام 2050 ، حيث بلغت تكلفة نفس الحجم من التعويضات ذروتها عند 356 مليون جنيه إسترليني مع تسابق الشركات لتحقيق أهداف صافي الصفر.

أثارت النتائج تحذيرات من أن الشركات قد تفشل في الوصول إلى أهدافها إذا وجدت أنها لا يمكن تحملها في المستقبل ، بعد أن فشلت في التفكير في ارتفاع الأسعار التعويضية في استراتيجياتها.

يتبع البحث تحذيرات من العلماء في وقت سابق من هذا الشهر من أن العالم من المحتمل أن يخترق 1.5 درجة مئوية في السنوات الخمس المقبلة.

أخبر البروفيسور يوهان روكستروم ، من معهد بوتسدام لأبحاث تأثير المناخ ، مؤتمر الابتكار الصفري في لندن الأسبوع الماضي: “ 1.5 درجة مئوية ليست هدفًا. أسمي هذا الحد المادي.

عند 1.5 درجة مئوية ، لدينا خمسة أنظمة نقطة تحول كبيرة من المحتمل تجاوزها. أحدهما هو الغطاء الجليدي في غرب أنتاركتيكا. والآخر هو الغطاء الجليدي في جرينلاند. والثالث هو جميع أنظمة الشعاب المرجانية الاستوائية.

سيكون لذوبان الغطاء الجليدي في جرينلاند تأثيرات متعددة غير مباشرة

سيكون لذوبان الغطاء الجليدي في جرينلاند تأثيرات متعددة غير مباشرة (الصورة: جيتي)

“الرابع هو الذوبان المفاجئ للتربة الصقيعية في المنطقة الشمالية والخامس هو الجليد البحري في بحر بيرنغ. من المحتمل أن يتم عبوره عند 1.5 درجة مئوية ، لكننا لا نعرف عدد السنوات التي يمكن أن نبقى فيها بعد 1.5 درجة مئوية. C قبل أن تحدث نقطة التحول هذه بشكل دائم.

قالت الأمم المتحدة إن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية يجب أن تبلغ ذروتها بحلول عام 2025 على أبعد تقدير وتنخفض بنسبة 43 ٪ بحلول عام 2030 للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية (2.7 فهرنهايت) فوق مستويات ما قبل الصناعة – الهدف المحدد في اتفاقية باريس.

يقول العلماء إن الأرض تسير حاليًا على طريق الاحترار بمقدار 2.5 درجة مئوية بحلول عام 2100 ، مما سيؤدي إلى إذابة الصفائح الجليدية الكبيرة تمامًا ، ويذوب الجليد السرمدي ، ويدمر الغابات المطيرة ويؤدي إلى انهيار الحياة البحرية بينما يجعل حوالي ثلث خط الاستواء غير صالح للسكنى.

قال الباحثون إنهم تحدثوا إلى أكثر من 90٪ من الشركات من أفضل 100 شركة من حيث الإيرادات في المملكة المتحدة والبرازيل وكندا والولايات المتحدة والصين وأستراليا والهند واليابان وسنغافورة وفرنسا وألمانيا وكينيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. خلال فترة أسبوعين تنتهي في 14 مارس.

أكثر من ذلك: درجة الحرارة العالمية “من المرجح أكثر من عدم” أن تصل إلى 1.5 درجة مئوية في السنوات الخمس المقبلة

أكثر من ذلك: أصبحت الثدي الزرقاء أقل سخونة بسبب الاحتباس الحراري ، كما وجدت الدراسة



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى