أخبار العالم

الغذاء أسوأ من الطاقة في “مرحلة جديدة” من أزمة تكاليف المعيشة | أخبار المملكة المتحدة


وجدت مؤسسة Resolution Foundation أن واحدًا من كل خمسة أشخاص يأكل بالفعل وجبات أقل أو يتخطى (الصورة: جيتي)

حذر الخبراء من أن إبقاء الطعام على الطاولة في غضون أسابيع سيكون بمثابة صراع أكثر من إبقاء الأضواء مضاءة.

وسط التضخم العنيد المكون من رقمين ، أدت أزمة تكلفة المعيشة إلى قلب حياة عدد لا يحصى من البريطانيين حيث ارتفع سعر الغذاء إلى أكثر من الضعف.

بلغ معدل تضخم الغذاء 15.7٪ ، مع ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية الطازجة بنسبة 18.8٪ على أساس سنوي لشهر أبريل.

كانت القصص مؤلمة. الأشخاص الذين يسيرون في “البكاء” إلى بنوك الطعام ، أو يتخطى الآباء غير المتزوجين وجبات الطعام أو يأكلون طعام القطط لأنهم لا يستطيعون شراء البقالة.

تظهر الإحصائيات الصادرة عن مؤسسة Resolution Foundation بالأمس كيف أن متوسط ​​فاتورة البقالة سيتجاوز الزيادة في متوسط ​​فاتورة الوقود بحلول الشهر المقبل.

يقول التقرير الصادر عن مركز الأبحاث: “ بينما ارتفعت أسعار الطاقة بشكل أسرع ، يشكل الغذاء حصة أكبر بكثير من استهلاك الأسرة النموذجي (13٪ مقابل 5٪ في 2019-20) ”.

قالت المؤسسة الفكرية إن الحكومة لا تدرك الخسائر المالية التي تلحق بالناس بسبب ارتفاع الأسعار (الصورة: السلطة الفلسطينية)

هذا ، جنبًا إلى جنب مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية حتى مع تراجع فواتير الطاقة ، يعني أنه بحلول هذا الصيف ، سيكون متوسط ​​الزيادة في تكاليف الغذاء منذ 2019-20 (1000 جنيه إسترليني) أكبر من فواتير الطاقة (حوالي 900 جنيه إسترليني). “

وستؤثر قفزة الأسعار بشكل أكبر على الأسر ذات الدخل المنخفض حيث تلتهم تكاليف الغذاء رواتب الناس أكثر من فواتير الطاقة.

واحد من كل خمسة أشخاص يأكل بالفعل وجبات أقل أو يتخلى عن وجبات ، مع زيادة احتمال قيام الأسر ذات الدخل المنخفض والأسر الكبيرة أو الأشخاص الذين يتلقون إعانات بذلك.

كان الأشخاص الملونون أيضًا أكثر ميلًا لقول الشيء نفسه ، وفقًا لتحليل مؤسسة Resolution Foundation لاستطلاع YouGov لـ 10122 من البالغين في المملكة المتحدة الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر ، وكذلك يقولون إنهم استخدموا طعامًا أو بنكًا دافئًا في الأسابيع الأربعة الماضية.

في العام منذ أبريل 2022 ، تم تسليم أعداد قياسية من الطرود الغذائية من قبل Trussel Trust ، التي تدير مخازن الطعام في جميع أنحاء البلاد ، مع 750،000 شخص يستخدمون بنوك الطعام التابعة للشبكة الخيرية.

وتضيف مؤسسة ريزوليوشن: “إذا أخذنا بعين الاعتبار ارتفاع التضخم في الغذاء والطاقة ، فإن الأسر ذات الدخل المنخفض تشهد معدلات تضخم فعالة أعلى من الأسر ذات الدخل المرتفع بأكثر من 3 جزء من المليون”.

نحن نعلم أيضًا أن الأسر الفقيرة التي تشتري أرخص الأطعمة تكون أقل قدرة على تغيير ما تشتريه لتوفير المال. بدلا من ذلك ، قللوا من الأكل.

قلل ستة من كل 10 (61٪) من الخمس الأفقر من الأسر من الضروريات مقارنة بـ 35٪ من الأسر الأكثر ثراءً ، وفقًا لبيانات مكتب الإحصاء الوطني (ONS).

إيجار، فواتير المياه والجوال والنطاق العريض وضريبة المجلسوارتفعت أسعار الفائدة وقريباً فواتير الطاقة (سينتهي الحد الأقصى للسعر الحالي في يوليو) في الأشهر الأخيرة.

ريشي سوناك يحضر قمة G7 في هيروشيما

ريشي سوناك ، الذي يُعتقد أنه أغنى رئيس وزراء في التاريخ ، وزوجته أكشاتا مورتي (الصورة: Stefan Rousseau / WPA Pool / Getty Images)

تقول مؤسسة Resolution Foundation إنها غير متأكدة مما إذا كانت الحكومة قد سجلت مدى صعوبة هذه الزيادات في الأسعار على العائلات.

تقول: “الجميع يدرك أن أسعار المواد الغذائية آخذة في الارتفاع ، ولكن ليس من الواضح أن حجم الزيادة قد تم فهمه تمامًا في وستمنستر.

“هذا الصيف ، صدمة أسعار المواد الغذائية لمالية الأسرة في طريقها لتجاوزها من فواتير الطاقة.

“أزمة تكلفة المعيشة لا تنتهي ، إنها فقط تدخل مرحلة جديدة”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى