أخبار العالم

مقتل تسعة على الأقل جراء فيضانات غارقة في إيطاليا تغرق بلدات بأكملها | اخبار العالم


لمشاهدة هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

أصبح الآلاف بلا مأوى مع استمرار الفيضانات الغزيرة في التأثير على إيطاليا.

ولقي تسعة أشخاص حتفهم في الأيام الأخيرة ، وتخشى السلطات أن يستمر الرقم في الارتفاع.

تظهر الصور الدرامية رجال الإنقاذ وهم يكافحون في المياه العميقة لإنقاذ الأشخاص والحيوانات المحتاجة.

تم استخدام قوارب النجاة للوصول إلى أولئك الذين لا يستطيعون مغادرة منازلهم بسبب الفيضانات.

طُلب من السكان في شمال إيطاليا الوصول إلى مناطق مرتفعة وسط مخاوف من عودة الأمطار الغزيرة في الأنهار التي غمرت ضفافهم.

يأتي التحذير من المسؤولين بعد أن أسفرت الفيضانات عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل ، وأجبرت على إجلاء 5000 وعلقت بعض خدمات القطارات.

كما أجبرت الأمطار والفيضانات الغزيرة فورمولا 1 على إلغاء سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى في نهاية هذا الأسبوع لعدم إرهاق طواقم الطوارئ المنهكة بالفعل في الاستجابة لحالة الطوارئ.

امتدت أيام من العواصف المطيرة عبر رقعة من شمال إيطاليا والبلقان ، حيث تم الإبلاغ عن فيضانات وانهيارات أرضية وعمليات إجلاء “مروعة” في كرواتيا والبوسنة وسلوفينيا.

كنيسة تغمرها المياه بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة إميليا رومانيا الإيطالية في كاستل بولونيز (الصورة: رويترز)

رجال الإطفاء يخلون كلبًا من منزل غمرته المياه ، بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة إميليا رومانيا الإيطالية ، في فاينزا ، إيطاليا ، 18 مايو ، 2023. رويترز / كلوديا جريكو

رجال الإطفاء يخلون كلبًا مذعورًا من منزل غمرته المياه في مدينة فاينزا (الصورة: رويترز)

الائتمان الإلزامي: تصوير Max Cavallari / ANSA عبر ZUMA Press / Shutterstock (13917237b) الأضرار والفيضانات الناجمة عن فيضان سيل Idice في بودريو (بولونيا) ، 17 مايو 2023. موجة جديدة من الأمطار الغزيرة تضرب إيطاليا ، وخاصة المنطقة الشمالية الشرقية من إميليا رومانيا وأجزاء أخرى من ساحل البحر الأدرياتيكي. ANSA / MAX CAVALLARI Italy FlOOD ، Budrio - 17 May 2023

‘أدمرت الفيضانات الكارثية المنازل وحولت الطرق إلى أنهار (الصورة: Max Cavallari / ANSA عبر ZUMA Press / Shutterstock)

تم إنقاذ أشخاص في فاينزا بإيطاليا ، الخميس 18 مايو 2023. وتسببت الأمطار الاستثنائية التي هطلت يوم الأربعاء في منطقة ضربها الجفاف في شمال إيطاليا بتضخم الأنهار فوق ضفافها ، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص على الأقل ، وإجلاء الآلاف ودفع المسؤولين إلى التحذير من ذلك. تحتاج إيطاليا إلى خطة وطنية لمكافحة الفيضانات الناجمة عن تغير المناخ.  (AP Photo / Luca Bruno)

تعرضت المناطق المتأثرة مؤخرًا للجفاف ، مما يعني أن التربة كانت جافة جدًا بحيث لا تستطيع امتصاص المطر المفاجئ (الصورة: AP)

قال رئيس إميليا رومانيا ، ستيفانو بوناتشيني ، إن الكثير من الناس لا يزالون في عداد المفقودين.

دعا وزير الحماية المدنية الإيطالي نيلو موسيميسي إلى خطة هندسية هيدروليكية جديدة على مستوى البلاد لحماية المجتمعات من الفيضانات والانهيارات الأرضية في المستقبل.

وفي إفادة للصحفيين ، قال إن ما معدله 200 ملم من الأمطار سقطت خلال 36 ساعة في المنطقة.

سجلت بعض المناطق 500 ملم في نفس الفترة.

قال موسيميسي: “إذا اعتبرت أن هذه المنطقة يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار فيها 1000 ملم في السنة ، فإنك تدرك تأثير هذه الأمطار في هذه الساعات”.

امرأة تدعى كلوديا سيبا تبكي أثناء وقوفها في منزلها المتضرر من الفيضانات بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة إميليا رومانيا الإيطالية ، في فاينزا ، إيطاليا ، 18 مايو ، 2023. رويترز / كلوديا جريكو

كلوديا سيبا تبكي وهي تقف في منزلها المتضرر من الفيضانات في فاينزا (الصورة: رويترز)

صناديق البريد مغطاة بالطين ، بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة إميليا رومانيا الإيطالية ، في فاينزا ، إيطاليا ، 18 مايو ، 2023. رويترز / كلوديا جريكو

صناديق البريد مغطاة بالطين في بعض العقارات (الصورة: رويترز)

الائتمان الإلزامي: تصوير Serrano / AGF / Shutterstock (13917153z) Cesena ، مركز التسوق الذي غمرته المياه بالكامل بعد فيضان نهر سافيو ، يبحث رجال الإنقاذ الكهوف في جبال الألب عن شخص مفقود.  سوء الأحوال الجوية في إميليا رومانيا ، 6 قتلى وإجلاء أكثر من 5000 شخص ، فيضانات 14 نهراً.  إيطاليا ، 17 مايو 2023 يفيض نهر سافيو وهو مخيف: فيضان تشيزينا ، إيطاليا - 17 مايو 2023

رجل إنقاذ يمشي في تشيزينا ، وهو مركز تسوق غمرته المياه بالكامل بعد فيضان نهر سافيو (الصورة: Serrano / AGF / Shutterstock)

الائتمان الإلزامي: تصوير Serrano / AGF / Shutterstock (13917153j) Cesena ، مركز التسوق الذي غمرته المياه بالكامل بعد أن فاض نهر سافيو.  سوء الأحوال الجوية في إميليا رومانيا ، 6 قتلى وإجلاء أكثر من 5000 شخص ، فيضانات 14 نهراً.  إيطاليا ، 17 مايو 2023 يفيض نهر سافيو وهو مخيف: فيضان تشيزينا ، إيطاليا - 17 مايو 2023

تم توجيه دعوات لوضع خطة عمل جديدة لحماية المجتمعات من ظروف الفيضانات المستقبلية (الصورة: Serrano / AGF / Shutterstock)

وأشار موسيميسي إلى الانهيار الأرضي الذي وقع في تشرين الثاني / نوفمبر في إيشيا ، والذي أودى بحياة 12 شخصًا ، وقال إن إيطاليا تشهد بشكل متزايد طقسًا استوائيًا على غرار أفريقيا.

غالبًا ما تتخلل فترات الجفاف الطويلة هطول أمطار غزيرة لا تستطيع التربة امتصاصها.

وتابع: ‘لن يكون شيء على حاله مرة أخرى … وما حدث في هذه الساعات دليل على ذلك.

“عندما تظل التربة جافة لفترة طويلة ، بدلاً من زيادة قدرتها على الامتصاص ، ينتهي بها الأمر بالتدعيم والسماح للأمطار بالاستمرار في التدفق فوق السطح والتسبب في أضرار لا يمكن تصورها على الإطلاق.”

وقال ميوزياميسي إنه تم إجلاء 5000 شخص ، و 50 ألف بدون كهرباء ، وأكثر من 100 ألف بدون هاتف محمول أو خط أرضي.

ضباط عسكريون يساعدون شخصًا على زورق بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة إميليا رومانيا الإيطالية ، في فاينزا ، إيطاليا ، 18 مايو ، 2023. رويترز / كلوديا جريكو

ضباط عسكريون يساعدون شخصا على زورق وسط سلسلة من عمليات الإنقاذ (الصورة: رويترز)

الائتمان الإلزامي: تصوير Serrano / AGF / Shutterstock (13917153a) تشيزينا ، وهو مركز تسوق غمر بالكامل بعد أن فاض نهر سافيو.  سوء الأحوال الجوية في إميليا رومانيا ، 6 قتلى وإجلاء أكثر من 5000 شخص ، فيضانات 14 نهراً.  إيطاليا ، 17 مايو 2023 يفيض نهر سافيو وهو مخيف: فيضان تشيزينا ، إيطاليا - 17 مايو 2023

لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم نتيجة الفيضانات (الصورة: Serrano / AGF / Shutterstock)

رجال الإطفاء يجليون أسرة بها كلاب من منزل غمرته المياه ، بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة إميليا رومانيا الإيطالية ، في فاينزا ، إيطاليا ، 18 مايو ، 2023. رويترز / كلوديا جريكو

رجال الإطفاء يجليون أسرة بها كلاب من منزل غمرته المياه في منطقة إميليا رومانيا (الصورة: رويترز)

كاستل بولونيز ، إيطاليا - 17 مايو: مواطنة تمشي وهي تحمل كلبها في شارع غمرته المياه في كاستل بولونيز ، بالقرب من إيمولا ، إيطاليا في 17 مايو 2023. قُتل ثلاثة أشخاص على الأقل ونزح آلاف آخرون بعد هطول أمطار غزيرة. قالت السلطات المحلية يوم الأربعاء إن منطقة إميليا رومانيا بشمال إيطاليا.  (تصوير بييرو كروتشياتي / وكالة الأناضول عبر غيتي إيماجز)

امرأة تحمل كلبها في شارع غمرته المياه في كاستل بولونيز ، بالقرب من إيمولا ، إيطاليا (الصورة: Piero Cruciatti / Anadolu Agency / Getty Images)

وقالت نائبة رئيس وكالة الحماية المدنية ، تيتي بوستيليوني ، إن عمليات إنقاذ أولئك الذين يحتاجون إلى عمليات إجلاء طارئة كانت صعبة للغاية.

غمرت المياه الطرق والطرق وتعطلت خدمة الهاتف بسبب الفيضانات.

في حديثها على Sky TG24 ، قالت السيدة Postiglione إن منطقة الفيضانات المتضررة غطت رقعة واسعة من أربع مقاطعات ، حتى هطول الأمطار الغزيرة ، كانت تعاني من الجفاف لفترة طويلة.

قالت السكك الحديدية الإيطالية الحكومية إن بعض خطوط القطارات الإقليمية ظلت معلقة يوم الأربعاء حول بولونيا ورافينا ، مع تأخيرات شديدة في أماكن أخرى.

شخص يزيل المياه الموحلة بعد هطول أمطار غزيرة على منطقة إميليا رومانيا الإيطالية في كاستل بولونيز بإيطاليا في 18 مايو 2023. رويترز / جنيفر لورينزيني

قد تستغرق إعادة بناء المجتمعات المتضررة من الفيضانات شهورًا (الصورة: رويترز)

وقالت رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني ، التي كانت في طريقها لحضور اجتماع مجموعة السبع في اليابان ، إن الحكومة تراقب الوضع وتستعد للموافقة على المساعدات الطارئة.

وقال عمدة بلدة بوسانسكا كروبا في البوسنة إن الفيضانات غمرت مئات المنازل.

كما تم الإبلاغ عن عشرات الانهيارات الأرضية في شرق سلوفينيا ، والتي عرّض العديد منها المنازل والبنية التحتية للخطر.

في كرواتيا ، واصل مئات الجنود وفرق الإنقاذ إحضار الطعام والضروريات الأخرى إلى الأشخاص في المناطق المتضررة من الفيضانات والذين تم عزلهم في منازلهم.

ولم ترد انباء عن وقوع اصابات حتى الان.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى