أخبار العالم

منع رجل من الويلزية من طبيب الأسنان لكونه “ سمينًا جدًا على الكرسي ” | أخبار المملكة المتحدة


تم رفض ديفيد بوتوملي من قبل طبيب الأسنان لكونه “ سمينًا جدًا على الكرسي ” (الصورة: Media Wales)

قال رجل إنه تعرض “للإهانة والانزعاج” بعد أن رفضه طبيب أسنان في ويلز لكونه “سمينًا جدًا على الكرسي”.

قال ديفيد بوتوملي ، المكون من 22 حجرًا ، من Penderyn ، إنه “ مذهول ” بما سمعه عندما حضر لموعده في Dental Lounge في Glynneath فقط ليتم إخباره أنه لا يمكن رؤيته بسبب وزنه.

كان السيد بوتوملي مريضًا منتظمًا في الجراحة لعقد من الزمان ، لكنه يدعي أنه لم يعد موضع ترحيب بسبب الطريقة التي تحدث بها إلى الموظفين انتقاما.

قالت صالة Dental Lounge في Glynneath إنها “ تصرفت بما يتماشى مع إرشادات الصحة والسلامة ” ، وأن المرضى الذين يُعتبرون ثقيلًا جدًا على الكرسي يتم توجيههم إلى خدمة طب علاج السمنة المجتمعية في Swansea Bay بدلاً من ذلك.

قال ديفيد إنه تعرض للإهانة والانزعاج من التجربة (الصورة: Media Wales)

لكن السيد بوتوملي قال إنه كان يجب التعامل مع قضيته بشكل أفضل ، وقال إنه يتمنى أن يكون طبيب الأسنان قد أخبره قبل موعده أنه لن يكون قادرًا على رؤيته حتى يتمكن من اتخاذ ترتيبات أخرى.

قال مالك الحانة المتقاعد البالغ من العمر 65 عامًا ، والذي كان بحاجة إلى استبدال تاجين ، إنه بحاجة إلى ركوب حافلتين للوصول إلى موعده.

قال: “لقد استغرق الأمر ساعتين للوصول إلى طبيب الأسنان لأنني يجب أن أستقل حافلتين من Penderyn إلى Glynneath”.

جلست بعد أن وصلت إلى هناك وبدأت في ملء تطبيق عن نفسي. بعد حوالي خمس دقائق بينما كنت لا أزال أملأها ، اتصلت بي مرة أخرى وقالت: “للأسف يا سيدي ، أنت كبير جدًا ولن تتمكن كراسينا من تحمل وزنك.”

لقد وجدتها مهينة. لقد غضبت بالفعل ورفعت صوتي ، لكنني لم أكن مسيئة ولم أقسم ، لكن طبيب الأسنان خرج وأخبرني أنني بحاجة إلى المغادرة وسيتم شطبتي من القائمة.

فكرت: “من يعتقدون أنهم؟ إخباري بأنني سمين جدًا ثم أزالني من قائمتهم “. لقد قلت إنني كنت غاضبًا ، لقد كانت صدمة للنظام أن يتم إخباري بشيء من هذا القبيل.

هل مشكلتي أن كراسيهم لا تعمل؟ لقد كنت أنتظر الموعد منذ فترة لأنني واجهت مشكلة مع التيجان.

يقول مالك الحانة السابق إنه مُنع من ممارسة المهنة المحلية بعد أن فقد أعصابه بعد إخباره بالأخبار (الصورة: Media Wales)

أردت مشاركة قصتي لأقول إن هذا يحدث وإنها إهانة. أريد أيضًا أن أخبر الناس أن يستفسروا من طبيب أسنانهم عما إذا كان لديهم الآن نفس السياسة فيما يتعلق بوزن المرضى ، لأن ذلك ضيع وقتي.

أتمنى لو قيل لي قبل ذلك بكثير. ليس الأمر وكأنهم لم يعرفوني. لقد كنت بهذا الوزن لمدة 15 أو 20 عامًا وكنت أذهب إلى نفس طبيب الأسنان لمدة عشر سنوات.

“نعم ، أنا أعاني من زيادة طفيفة في الوزن وأعاني من مرض في القلب ، ولكن بالتأكيد يستحق جميع العملاء علاج الأسنان.”

بالإضافة إلى الشعور بالضيق مما حدث ، قال بوتوملي إنه أصبح متوترًا من خلال إزالته من قائمة الممارسات.

وقال: “أعلم أن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً للعودة إلى القائمة بعد حذفك وأنا قلق بشأن ذلك”. أنا بحاجة إلى رعاية أسنان عاجلة. لم أكن وقحًا مع أي شخص وأشعر حقًا بمعاملة غير عادلة وحزن لما حدث.

قال متحدث باسم Glynneath Dental Lounge: “بينما لا يمكننا التعليق على قضية السيد Bottomley بالتفصيل ، يمكننا تقديم تأكيدات بأننا تصرفنا بما يتماشى مع إرشادات الصحة والسلامة المتفق عليها.

الكراسي المستخدمة لعلاج المرضى لها حدود للوزن ، مما يعني أنه سيكون من غير الآمن استخدامها لتوفير رعاية الأسنان لأي مريض يتجاوز هذا الحد.

يتم بعد ذلك إحالة المرضى غير القادرين على العلاج في كراسي طب الأسنان القياسية إلى خدمة علاج السمنة المجتمعية في Swansea Bay والتي يتوفر بها كرسي متخصص.

“يؤسفنا أن نسمع أن السيد بوتوملي قد أثار هذه المخاوف ، لكننا أكثر من سعداء لمناقشة الأمر معه إذا كان يرغب في الاتصال بنا مباشرة.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى