أخبار العالم

اعتقال متطوعات في مجال سلامة النساء أثناء تتويجهن لحمل إنذارات اغتصاب | أخبار المملكة المتحدة


تعرض فندق Met لانتقادات شديدة بسبب طريقة تعامله مع التتويج وعدد من المتظاهرين الذين تم اعتقالهم (الصورة: وكالة فرانس برس)

تم إلقاء القبض على عدد من متطوعات السلامة النسائية بسبب حملهن أجهزة إنذار بالاغتصاب في يوم التتويج ، حسبما أفادت الأنباء.

وقالت شرطة العاصمة إنه في حوالي الساعة الثانية صباحًا يوم السبت ، أوقف الضباط ثلاثة أشخاص واعتقلوا في سوهو بوسط لندن للاشتباه في التآمر لارتكاب إزعاج عام.

وقالت القوة إن من بين الأشياء التي استولى عليها الضباط عدد من أجهزة الإنذار بالاغتصاب.

يأتي ذلك بعد أن تلقى متحف The Met انتقادات شديدة بشأن 52 عملية اعتقال تم إجراؤها ضد أنصار مناهضين للنظام الملكي في يوم التتويج.

تم تكبيل أيدي عدد من المتظاهرين حيث تجمع مئات الأشخاص في ساحة الطرف الأغر يوم أمس.

وكان من بين المحتجزين رئيس مجموعة الجمهورية التي تريد إلغاء الملكية وانتخاب رئيس دولة.

وقال جراهام سميث ، الذي أُطلق سراحه مساء السبت بعد 16 ساعة في الحجز ، إنه “لم يعد هناك حق في الاحتجاج السلمي في المملكة المتحدة”.

لندن ، المملكة المتحدة - 6 مايو / أيار: اتخذت الشرطة وقوات الأمن إجراءات أمنية بينما ينتظر المشجعون الملكي تتويج الملك تشارلز الثالث بالقرب من قصر وستمنستر في لندن ، المملكة المتحدة في 6 مايو 2023 (تصوير أيسو بيسسر / وكالة الأناضول عبر Getty الصور)

قالت The Met إنها تصرفت “ بطريقة متناسبة ” بعد عدد من الاعتقالات أمس (الصورة: Getty)

لندن ، إنجلترا - 6 مايو: منظر عام لضباط شرطة العاصمة يصلون إلى المركز التجاري قبل تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في 6 مايو 2023 في لندن ، إنجلترا.  يتم تتويج تشارلز الثالث وزوجته كاميلا كملك وملكة للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ، وعوالم الكومنولث الأخرى في وستمنستر أبي اليوم.  اعتلى تشارلز العرش في 8 سبتمبر 2022 ، بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية.  (تصوير دان كيتوود / جيتي إيماجيس)

كان الضباط يتصرفون بناءً على معلومات استخبارية أن عددًا من المجموعات أرادت محاولة استهداف اليوم الكبير للملك تشارلز (الصورة: جيتي)

وقالت سكوتلانديارد إنها تصرفت “بطريقة متناسبة”.

دافعت القائدة كارين فيندلاي عن رد ضباطها على الاحتجاجات يوم التتويج ، قائلة إن من واجبهم التدخل “عندما يصبح الاحتجاج إجراميًا وقد يتسبب في اضطراب خطير”.

وقالت صحيفة The Met إنها “تلقت معلومات استخبارية تشير إلى أن الجماعات والأفراد الذين يسعون لتعطيل إجراءات التتويج اليوم كانوا يخططون لاستخدام أجهزة الإنذار بالاغتصاب لتعطيل الموكب”.

تم نقل الأشخاص الثلاثة – امرأة تبلغ من العمر 37 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 59 عامًا ورجل يبلغ من العمر 47 عامًا – إلى مركز شرطة جنوب لندن حيث تم استجوابهم.


آخر تتويج للملك تشارلز الثالث

سيقام التتويج التاريخي لجلالة الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في وستمنستر أبي اليوم (6 مايو).

للاطلاع على آخر التحديثات الملكية ، تفضل بزيارة صفحة التتويج المخصصة لموقع Metro.co.uk.

وقالت الشرطة إن الرجل البالغ من العمر 47 عاما اعتقل أيضا للاشتباه في تعامله مع بضائع مسروقة.

وقد تم الإفراج عن الثلاثة منذ ذلك الحين بكفالة في انتظار مزيد من التحقيقات.

قال نائب مساعد المفوض أدي أديليكان: “المعلومات الاستخباراتية التي تلقيناها دفعتنا إلى القلق الشديد بشأن المخاطر المحتملة على السلامة العامة.

نحن ندرك ونفهم أن هناك مخاوف عامة بشأن هذه الاعتقالات. ومع ذلك ، فإن الأمر لا يزال قيد التحقيق.

وقالت المستشارة عائشة ليس ، عضو مجلس الوزراء لشؤون المجتمعات والحماية العامة في مجلس مدينة وستمنستر: “ نشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد باعتقال متطوعي نجوم الليل لدينا بين عشية وضحاها.

كانت هذه الخدمة مشهدًا مألوفًا ومرحبًا به في West End لفترة طويلة ولديها تدريب مكثف حتى يتمكنوا من مساعدة الفئات الأكثر ضعفًا في الشوارع في وقت متأخر من الليل.

“نحن نعمل مع شرطة العاصمة لتحديد ما حدث بالضبط ، وفي غضون ذلك ، نحن على اتصال بمتطوعينا لضمان حصولهم على الدعم الذي يحتاجون إليه.”

انتقد العديد من نواب حزب العمال رد ميت ، حيث كتب النائب الكبير السير كريس براينت على تويتر أن “حرية التعبير هي الخيط الفضي الذي يمر عبر ملكية دستورية برلمانية”.

ضباط شرطة في المركز التجاري بالقرب من قصر باكنغهام بوسط لندن ، في 5 مايو 2023 ، قبل حفل التتويج في عطلة نهاية الأسبوع.  (تصوير أود أندرسن / وكالة الصحافة الفرنسية) (تصوير ODD ANDERSEN / AFP عبر Getty Images)

كان حوالي 11500 ضابط في الخدمة بمناسبة التتويج (الصورة: وكالة فرانس برس)

المتظاهرون المناهضون للملكية العمل من أجل الجمهورية؟  @ Labour4Republic؟  ساعة واحدة كبرى الجمهوريون الذين كانوا يخططون لمظاهرة سلمية يتم اعتقالهم في وسط لندن وتم مصادرة المواد.  مزيد من المعلومات في أقرب وقت ممكن.  التضامن معRepublicStaff

كما تم اعتقال متظاهرين مناهضين للنظام الملكي أمس في وسط لندن (الصورة:RepublicStaff)

كما استخدم وزير الظل جيس فيليبس وسائل التواصل الاجتماعي ليقول إن “أمتنا وملكنا ليسا هشين لدرجة أنه لا يمكنهما اتخاذ احتجاج غير ضار من وجهة نظر مختلفة”.

وقال النائب عن حزب العمال ريتشارد بورغون إنه “قلق للغاية” من الاعتقالات ، بينما قالت النائبة زارة سلطانة: “مهما كان رأيك في النظام الملكي ، فإن الحق في الاحتجاج السلمي أساسي للديمقراطية”.

ومن بين الذين انتقدوا المتحف ، مديرة هيومن رايتس ووتش في المملكة المتحدة ، ياسمين أحمد ، التي شبهت أفعالها بـ “شيء تتوقع أن تراه في موسكو ، وليس لندن”.

Night Stars هو جزء من حملة السلامة الليلية التي يقوم بها المجلس.

وفقًا لموقع المجلس على الإنترنت ، يركز متطوعو Night Star على العمل مع الأعمال الاقتصادية المسائية والليلية في West End لتعزيز سلامة المرأة وتقليل العنف ضد النساء والفتيات.

ويضيف: “ سيقدم الفريق دعمًا أوسع لأي شخص يصبح ضعيفًا بسبب التسمم لتقليل المخاطر على سلامتهم أو منعهم من أن يصبحوا ضحايا للجريمة.

يهدف متطوعو Night Safety إلى جعل الحياة الليلية في لندن أكثر أمانًا للجميع.

“إنها توفر مكانًا ترحيبيًا للجميع وتتعاون لضمان أن تظل الحياة الليلية في وستمنستر تجربة آمنة وشاملة وممتعة للمقيمين والزائرين على حد سواء.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى