أخبار العالم

كيلوغرامات من القشريات تورط تاجرين إسبانيين في فرنسا


صورة: أ.ف.ب

هسبريس – أ.ف.بالسبت 6 ماي 2023 – 14:58

أوقفت الشرطة في غرب فرنسا إسبانييْن يُشتبه في أنهما يُتاجران بكمية من حيوانات “بوليسبس بوليسبس”، عقب العثور على 188 كيلوغراما من هذه القشريات الشائعة في إسبانيا على متن قاربهما، وفق ما أعلنت الشرطة الجمعة.

وأوضح عناصر الشرطة أن محققين من المكتب المركزي لمكافحة الاعتداء على البيئة والصحة العامة “يحققون، منذ أشهر عديدة، في قضية تتمحور على شبكات لصيد حيوانات بوليسبس بوليسبس بصورة غير شرعية”.

وتُعد قشريات بوليسبس بوليسبس “من الأطباق الشائعة جدا في إسبانيا ويُباع الكيلوغرام الواحد منها بنحو 168 دولارا، إلا أن صيدها يخضع لرقابة شديدة”، حسب الشرطة.

وتمكن المحققون، الثلاثاء، من “إثبات أن ثمة متاجرين كانوا يسافرون من إسبانيا” إلى سان جيلداس دو رويس في بريتاني الفرنسية، واعتقلوا الإسبانييْن “في منتصف الليل عقب قيامهما بالصيد”. وحاول أحدهما الفرار عن طريق البحر.

وخلال تفتيش القارب، عثر عناصر الشرطة على 188 كيلوغراما من بوليسبس بوليسبس أعادوها سريعا إلى المياه، وفق الشرطة.

وحكم على أحد الموقوفين بالسجن لعامين مع وقف التنفيذ لمدة عام. وأُدين بتهمة “الصيد غير الشرعي لـ2500 كيلوغرام من بوليسبس بوليسبس على ساحل بريتاني، تُقدر قيمتها السوقية بـ420 ألف دولار”، حسب الشرطة التي أشارت إلى أن المشتبه فيه الثاني سيُستدعَى أيضا للمثول أمام المحكمة.

إسبانيا الصيد فرنسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى