منوعات

نظام تدريبي شاق لصبي برازيلي.. يرفع وزناً يفوق وزنه



إعداد: محمد عز الدين

اشتهر الصبي البرازيلي كوزينيو نيتو، 12 عاماً، ببنيته البدنية المثيرة للإعجاب ونظامه التدريبي الشاق، ولياقته البدنية العالية التي تمكنه من منافسة من هم أكبر منه سناً.

بدأ كوزينيو في التردد على صالة الألعاب الرياضية قبل عامين، تحت مراقبة والده الصارمة الذي كان هو نفسه متحمساً لتمارين اللياقة البدنية، وصار قادراً على رفع وزن يفوق وزن جسمه في تمرين عضلة أسفل الظهر.

كان كوزينيو يستيقظ في الساعة 5:30 صباحاً كل يوم، ويجري مسافة 5 كيلومترات ويؤدي بعض التمارين الأخرى، قبل تناول إفطاره، ثم الذهاب إلى المدرسة، وبعد الانتهاء من واجباته المدرسية، يذهب للتدريب في صالة الألعاب الرياضية، ويقضي ساعتين ونصف الساعة في تمرين عضلة أسفل الظهر، والقرفصاء، وتمارين ضغط الأرجل، والعضلة ذات الرأسين وغيرها من التمرينات.

وقال والد كوزينيو: «لقد كان ابني مهوساً بكرة القدم، ولكن تولدت لديه الرغبة لخوض تجربة مجموعة من التمارين الوظيفية المتنوعة، تشمل تمارين منطقة البطن وتمارين الركض والجمباز واستخدام الأثقال والأوزان، كما تشمل تمارين الأيروبكس، واتفقنا أن يتدرب خلال عطلة نهاية العام حتى بداية العام الدراسي المقبل. ولكن بعد 15 يوماً من التدريب، وتكييف الفصول الدراسية مع عمره وتكوينه الجسماني، كان كوزينيو قادراً على القيام بحركات لم يتمكن منها الطلاب الذين تدربوا لعدة أشهر من القيام بها بسهولة».

لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً عندما لاحظ مدربه أنه مميز، وقرر والداه التركيز على مسيرته الرياضية، ورصد له فريق كامل، يضم مدرباً وطبيباً واختصاصي علاج طبيعي واختصاصي تغذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى