أخبار العالم

كم أنفق دافع الضرائب في المملكة المتحدة على الأحداث الملكية في العام الماضي؟ | أخبار المملكة المتحدة


لقد رأينا الكثير من الأحداث الملكية في الأشهر الـ 12 الماضية (الصورة: PA)

تستعد المملكة المتحدة لعطلة نهاية أسبوع من الاحتفالات للاحتفال تتويج الملك تشارلز الثالث يوم السبت 6 مايو.

وقد تم وصف الحدث الوشيك بأنه خدمة “ستعكس دور الملك اليوم وتتطلع إلى المستقبل ، بينما تتجذر في التقاليد القديمة والمباهج” ، وفقًا للقصر.

وسيكون لدى الجمهور الكثير لنتطلع إليه – من الموكب الملكي ، حيث رحلة الملك تشارلز والملكة كاميلا من قصر باكنغهام إلى وستمنستر أبي والعودة مرة أخرى بعد الخدمة – إلى حفل التتويج الرائع يوم الأحد ، 7 مايو.

في هذه الأثناء ، سيقيم الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة حفلات في الشوارع للاحتفال بهذه المناسبة بالإضافة إلى العمل التطوعي خلال مبادرة Big Help Out في عطلة البنوك يوم الاثنين 8 مايو.

سيكون التتويج هو ثالث حدث ملكي كبير في غضون 12 شهرًا ، بعد الاحتفالات باليوبيل البلاتيني في يونيو الماضي ، تليها أبهة واحتفال جنازة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر.

مع تمويل العديد من هذه الأحداث أو تمويلها جزئيًا من قبل دافعي الضرائب في المملكة المتحدة ، ما المبلغ الذي أنفقته على الأحداث الملكية في العام الماضي؟

وإليك كيف ينهار …

اليوبيل البلاتيني

أكد رئيس الوزراء ريشي سوناك في ميزانية مارس 2021 – عندما كان مستشارًا – أنه تنحى جانباً 28 مليون جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب تجاه احتفالات اليوبيل البلاتيني ، والتي أقيمت في يونيو 2022.

في ذلك الوقت ، وعدت الحكومة بتقديم “عرض لمرة واحدة في كل جيل” يخلط “أفضل ما في الاحتفالية والروعة البريطانية مع عروض فنية وتكنولوجية متطورة”.

الملكة إليزابيث الثانية تبتسم على شرفة قصر باكنغهام أثناء تهدئة اللون إلى جانب (LR) كاميلا ، دوقة كورنوال ، الأمير تشارلز ، أمير ويلز ، الأمير لويس من كامبريدج ، كاثرين ، دوقة كامبريدج ، الأميرة شارلوت من كامبريدج ، الأمير جورج كامبريدج والأمير ويليام ، دوق كامبريدج خلال Trooping The Color في يونيو 2022.

أقيمت احتفالات اليوبيل البلاتيني في كوينز في يونيو 2022 (الصورة: جيتي)

ومع ذلك ، فإن الحدث المذهل الذي استمر أربعة أيام لم يتم تمويله بالكامل من قبل دافعي الضرائب في المملكة المتحدة.

كما ساهم عدد من المؤسسات الخيرية – حيث ورد أن اليانصيب الوطني قدم منحًا تصل إلى 50.000 جنيه إسترليني إلى حوالي 70 مشروعًا مجتمعيًا في جميع أنحاء إنجلترا.

كما شارك مجلس الفنون في إنجلترا ، بتقديم منح تصل إلى 10000 جنيه إسترليني للمجتمعات للسماح “للأنشطة الثقافية” بالازدهار خلال اليوبيل.

كما وزعوا حوالي 175000 جنيه إسترليني على المكتبات المحلية لمساعدتهم على الاحتفال.

جنازة الملكة اليزابيث الثانية

كانت جنازة الملكة إليزابيث الثانية ، التي أقيمت في 19 سبتمبر 2022 ، حدثًا تاريخيًا دائمًا ، حيث أفادت التقارير أن أكثر من 29 مليون شخص في المملكة المتحدة قد تابعوا جنازة الملكة البالغة من العمر 96 عامًا.

لم يتم الكشف عن التكلفة الدقيقة لجنازة الملكة ، لكن بعض الخبراء الملكيين قدروا في ذلك الوقت أنها كانت ستكلف حوالي 8-10 مليون جنيه إسترليني – مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن جنازة الملكة الأم في عام 2002 كلفت حوالي 5.4 مليون جنيه إسترليني ، وتعديل رقم التضخم.

نعش الملكة إليزابيث الثانية ، يليه (من اليسار إلى اليمين ، من الأمام) الملك تشارلز الثالث ، ملكة الملكة ، الأميرة الملكية ، نائب الأدميرال السير تيم لورانس ، دوق يورك ، إيرل ويسيكس ، كونتيسة ويسيكس ، أمير ويلز ، والأمير جورج ، والأميرة شارلوت ، وأميرة ويلز ، ودوق ساسكس ، ودوقة ساسكس ، وبيتر فيليبس ، وإيرل سنودون ، ودوق غلوستر ، ودوق كينت ، والأمير مايكل أمير كنت ، تم نقله من قبل Bearer Party إلى خدمة Committal للملكة إليزابيث الثانية التي أقيمت في St George's Chapel في قلعة وندسور ، بيركشاير.

أقامت الملكة أول جنازة رسمية منذ دفن ونستون تشرشل عام 1965 (الصورة: PA)

كجنازة رسمية – الأولى منذ ونستون تشرشل عام 1965 – كان من الممكن أن يقع جزء كبير من التكلفة على عاتق دافعي الضرائب في المملكة المتحدة ، على الرغم من أنه لم يتم تأكيد المبلغ ، حيث غالبًا ما يتم تقاسم تكاليف الجنازات الملكية بين دافع الضرائب والأسرة.

شاركت الملكة تكلفة جنازة الملكة الأم في عام 2002 ، مع حوالي 4.3 مليون جنيه إسترليني من الميزانية لتكاليف حفظ الأمن و 825 ​​ألف جنيه إسترليني تم إنفاقها على الكذب في الدولة قبل الدفن.

قدرت تكلفة الجنازة الاحتفالية للأميرة ديانا ما بين 3-5 ملايين جنيه إسترليني في عام 1997.

ومع ذلك ، كانت جنازة الأمير فيليب أقل تكلفة ، لأنها كانت علاقة أقل أهمية ، حيث ورد أن قرينة الملكة قالت إنه لا يريد “ ضجة ” بعد وفاته.

تتويج الملك تشارلز الثالث

لم يتم الكشف عن التكلفة الدقيقة للتتويج.

وفقًا لعملية الجرم السماوي الذهبي – لجنة أعضاء الحكومة وممثلي كنيسة إنجلترا وموظفي كلارنس هاوس الذين أمضوا سنوات في التخطيط للتتويج – قد تكلف ما يصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

هذا على الرغم من الادعاءات القائلة بأن الحفل سيكون “أقصر وأسرع وأصغر وأقل تكلفة وأكثر تمثيلاً لمجموعات المجتمع والأديان المختلفة”.

تكلف تتويج الملكة في عام 1953 1.57 مليون جنيه إسترليني ، أي ما يقرب من 45-50 مليون جنيه إسترليني من أموال اليوم – لذلك تضاعفت تكلفة الحدث بشكل فعال.

كاميلا كوين كونسورت والملك تشارلز يرتديان الأزرق.

يقال إن تتويج تشارلز سيكلف حوالي 100 مليون جنيه إسترليني (الصورة: Getty Images)

قال مصدر: “في أموال اليوم ، تكلف تتويج عام 1953 حوالي 50 مليون جنيه إسترليني ، لكن تقديرات الملك تشارلز هي ضعف ذلك بسبب أشياء مثل الأمن ، التي لم تكن مشكلة كبيرة في ذلك الوقت”.

بالنظر إلى أنها مناسبة رسمية ، فإن التتويج سيكون أن تدفعها الحكومة البريطانية – وبفعالية كبيرة ، يتم انتقاء علامة التبويب من قبل دافع الضرائب.

كم تكلفة الأحداث في المجموع؟

على الرغم من أننا لا نستطيع التأكد من الرقم الدقيق ، إلا أن هذا سيكون في حدود 138 مليون جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب التي تم ضخها في الأحداث الملكية على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذا سيكون الرقم التقديري إذا تم تحصيل التكلفة الكاملة لجنازة الملكة إليزابيث من قبل دافع الضرائب – نظرًا لأن أفراد العائلة المالكة غالبًا ما يدفعون جزءًا من فاتورة هذا الأمر ، فقد يكون الرقم الحقيقي أقل من هذا.

كما أنه يعمل على أساس أن التتويج سيكلف 100 مليون جنيه إسترليني – مما يجعله أغلى حدث بين الثلاثي.

كما أن مبلغ المال الذي تكلفه الأحداث يتناقض مع مبلغ المال الذي يجلبه أفراد العائلة المالكة أيضًا إلى المملكة المتحدة من خلال السياحة.

الملك تشارلز والملكة كونسورت كاميلا

العائلة المالكة تدر مليارات الدولارات في السياحة (الصورة: PA)

بيت وندسور تقدر قيمتها بـ19 مليار جنيه إسترليني ، وفقًا لمجلة فوربس.

يستقبل كل من قلعة وندسور وفروجمور هاوس عددًا كبيرًا من الزوار الذين يدفعون كل عام ، حيث تبلغ تكلفة تذكرة البالغين 26.50 جنيهًا إسترلينيًا من الأحد إلى الجمعة – في حين أن المواقع السياحية الملكية الأخرى مثل قصر باكنغهام ، و Royal Mews ، و Clarence House ، و Palace of Holyroodhouse ، و يجلب معرض الملكة أيضًا إيرادات كبيرة.

تشمل المواقع السياحية الأخرى المجموعة الملكية – التي تضم محتويات 13 مسكنًا ملكيًا ومساكن سابقة في جميع أنحاء المملكة المتحدة – وعقار كراون.

وفقًا للتقرير السنوي 2019-20 ، زار 3285000 شخص المساكن الرسمية ، مما أدى إلى توليد ما يقرب من 49،859،000 جنيه إسترليني.

أكثر من ذلك: قام شخص ما بعمل تمثال نصفي من الشوكولاتة للملك تشارلز – وهو يعطي “ الرأس ” من Art Attack

تابع مترو عبر قنواتنا الاجتماعية ، على Facebook ، تويتر و Instagram

شارك بآرائك في التعليقات أدناه



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى