رياضة

«الوفد القاري» يطلع على تحضيرات السعودية لاستضافة «آسيا 2026 للسيدات»


«الوفد القاري» يطلع على تحضيرات السعودية لاستضافة «آسيا 2026 للسيدات»

تجول في مدينتي جدة والرياض… و3 دول تنافس المملكة والإعلان أواخر 2023


السبت – 9 شوال 1444 هـ – 29 أبريل 2023 مـ


جانب من الجولة التفقدية للوفد الآسيوي وسط حضور فريق العمل السعودي (الاتحاد السعودي)

الرياض: ملاك الصقعبي

اختتم وفد «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم»، زيارته إلى مدينة الرياض للاطلاع على استعدادات ملف السعودية المترشح لاستضافة «بطولة كأس آسيا للسيدات 2026»، تحت عنوان «معاً لأجل آسيا»، وذلك بحضور ياسر المسحل رئيس «الاتحاد السعودي لكرة القدم»، وإبراهيم القاسم الأمين العام لـ«الاتحاد السعودي».
ويهدف «ملف السعودية 2026» إلى تقديم نسخة استثنائية من البطولة الأكبر على مستوى كرة القدم النسائية في قارة آسيا، تُسهم في تنمية كرة القدم على مستوى قارة آسيا بشكلٍ عام، وعلى مستوى المنطقة بشكلٍ خاص.
واطلع الوفد خلال زيارته التي استمرت 3 أيام على عددٍ من الملاعب المختلفة المرشحة لاستضافة البطولة بمدينتي الرياض وجدة.
وأكدت لمياء بن بهيان نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الرئيس التنفيذي لـ«ملف السعودية 2026» أن الزيارة حققت أهدافها في هذه المرحلة.
وقالت: «هذه الزيارة تمت جدولتها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكلٍ مسبق، وهي ضمن البرنامج الزمني لكل الملفات المترشحة لاستضافة البطولة، وهي امتدادٌ لما قدمناه في ملف طلب الاستضافة، إذ رأى الوفد ما نعِدُ به قارة آسيا على أرض الواقع، ونحنُ مؤمنون برؤيتنا التي شرحناها بشكلٍ أوسع عن الطريقة التي نسعى من خلالها إلى تنظيم البطولة والنمو بمسيرة كرة القدم النسائية في آسيا والمنطقة.
وأضافت بن بهيان: «تحظى الرياضة النسائية بشكلٍ عام، وكرة القدم بشكلٍ خاص، بدعمٍ لا محدود من القيادة في البلاد، وهذا الدعم تجسد في النمو السريع الذي نشهده منذ اليوم الأول لتأسيس كرة القدم النسائية، وهُوَ أمرٌ نسعى إلى أن يمتد ليشمل الاتحادات الأعضاء في (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، حيث نعدها بأن تكون تجربتهم لا مثيل لها في السعودية 2026، وأن نمضي معاً لأجل مستقبل آسيا».
الجدير ذكره أن الاتحاد السعودي لكرة القدم تقدم بملف استضافة «نهائيات كأس آسيا 2026»، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وتضمن الملف مقترح إقامة البطولة بمدينتي الرياض وجدة، وذلك على ملاعب «استاد الأمير فيصل بن فهد»، و«استاد نادي الشباب»، و«استاد الأول بارك» (الرياض)، و«استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية»، و«استاد الأمير عبد الله الفيصل» (جدة).
بقيت الإشارة إلى أن السعودية ستتنافس مع الأردن وأوزبكستان وأستراليا على استضافة النسخة المقبلة، وسيتم الإعلان عن الدولة المستضيفة في الربع الأخير من العام الحالي.



السعودية


الدوري السعودي


كأس آسيا



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى