آخر خبر

يقول ترامب إن الناخبين الأمريكيين اليهود “سيكون لهم في الحقيقة علاقة كبيرة” بخسارة الانتخابات المحتملة


قال المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب يوم الخميس إن الناخبين الأمريكيين اليهود سيتحملون المسؤولية جزئيا إذا خسر انتخابات الخامس من نوفمبر تشرين الثاني أمام نائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية.

خلال تعليقاته أمام القمة الوطنية للمجلس الإسرائيلي الأمريكي في واشنطن العاصمة، أعرب الرئيس السابق عن أسفه لأنه يتخلف عن هاريس بين اليهود الأمريكيين.

وقال ترامب إنه من المرجح أن تختفي إسرائيل من الوجود في غضون عامين إذا فازت هاريس بالانتخابات، وسيكون اليهود مسؤولين جزئيا عن هذه النتيجة لأنهم يميلون إلى التصويت لصالح الديمقراطيين.

وقال ترامب: “إذا لم أفز بهذه الانتخابات، فسيكون للشعب اليهودي دور كبير في ذلك إذا حدث ذلك، لأنه إذا حدث ذلك، فإن 40 في المائة، أعني أن 60 في المائة من الناس سيصوتون للعدو”. الحشد، نقلاً عن استطلاع قال إنه أظهر أن هاريس حصل على 60 في المائة من الدعم بين الأمريكيين اليهود.

وقالت المتحدثة السابقة باسم إدارة ترامب، أليسا فرح غريفين، وهي الآن مضيفة مشاركة في البرنامج: “إنه أمر حقير للغاية في وقت وصلت فيه معاداة السامية بالفعل إلى نقطة الغليان المروعة هذه”. المنظر, قال يوم الجمعة ردا على التعليقات.

وقال ترامب إنه “لم يعامل بشكل صحيح من قبل الناخبين الذين تصادف أنهم يهود” في انتخابات 2020، وهو ما رفض التنازل عنه لجو بايدن.

وكما فعل في الماضي، ربط المرشح الجمهوري للمرة الثالثة على التوالي احتمالات انتخابه بمستقبل إسرائيل.

وقال ترامب: “لقد قلت مرارا وتكرارا أن أي شخص يهودي ويحب أن يكون يهوديا ويحب إسرائيل سيكون أحمق إذا صوت لصالح ديمقراطي”.

وأضاف: “إذا كنت تريد بقاء إسرائيل، فأنت بحاجة إلى دونالد جيه ترامب باعتباره الرئيس السابع والأربعين للولايات المتحدة، الأمر بسيط للغاية”.

وليست المرة الأولى التي وصف فيها ترامب زعيم الأغلبية اليهودية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر بأنه “فلسطيني”، دون أن يوضح ما يعنيه. وكان شومر قد انتقد في وقت سابق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واصفا إياه بأنه عقبة أمام عملية السلام في ظل الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة.

شاهد هجوم ترامب اللفظي على شومر في يوليو:

ترامب يتهم شومر بأنه “عضو فخور في حماس”

في أول تجمع له في ولاية بنسلفانيا منذ محاولة اغتياله، انتقد الرئيس السابق دونالد ترامب نائبة الرئيس كامالا هاريس وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو يهودي، بسبب الطريقة التي استقبلوا بها رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال خطاب ألقاه مؤخرا أمام الكونجرس – بما في ذلك عدم المصافحة. يد بنيامين نتنياهو. كما ادعى ترامب أنه قادر على إنهاء جميع الحروب الدائرة حول العالم.

وأدلى ترامب بتصريحات مماثلة في قمة منفصلة في وقت سابق من المساء، في واشنطن أيضًا، كانت مخصصة لمحاربة معاداة السامية في أمريكا.

وأدان ترامب الهجمات المعادية للسامية التي وقعت في الولايات المتحدة منذ 7 أكتوبر، عندما قاد مسلحو حماس هجوما مميتا في جنوب إسرائيل.

لقد جعلت حملة ترامب كسب الناخبين اليهود في الولايات التي تمثل ساحة معركة رئيسية أولوية لها. لقد مال اليهود الأمريكيون بشدة نحو الديمقراطيين في الانتخابات الفيدرالية لعقود من الزمن وما زالوا يفعلون ذلك، ولكن مجرد تحول بسيط في التصويت اليهودي يمكن أن يحدد الفائز في نوفمبر.

في ساحة المعركة الحاسمة في ولاية بنسلفانيا، على سبيل المثال، هناك أكثر من 400 ألف يهودي، في ولاية فاز بها بايدن بفارق 81 ألف صوت في عام 2020.

في بيان قبل الخطاب، انتقد مورجان فينكلستين، المتحدث باسم حملة هاريس، ترامب لارتباطه في بعض الأحيان بمعادي السامية. ورفض ترامب كافة الاتهامات بمعاداة السامية، مشيرا خلال خطاباته يوم الخميس إلى أن لديه صهرا يهوديا.

صداع كارولينا الشمالية لترامب

وخلال تصريحاته، لم يتطرق ترامب إلى تقرير شبكة سي إن إن الذي نشر في وقت سابق من اليوم بشأن المرشح الجمهوري لمنصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية، مارك روبنسون. وزعم هذا التقرير أن روبنسون (56 عاما) أطلق على نفسه ذات مرة اسم “النازي الأسود!” في تعليقات نشرها على موقع إباحي وأنه دعا إلى عودة العبودية.

ونفى روبنسون، الذي يشغل حاليا منصب نائب حاكم الولاية، التقرير وتعهد بالبقاء في السباق.

شاهد الديمقراطيين يرون الأمل في فوز نورث كارولاينا بعد أن حل هاريس محل بايدن:

لماذا يكتسب الديمقراطيون الزخم في ولاية كارولينا الشمالية

صوتت ولاية كارولينا الشمالية لصالح الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الثلاثة الأخيرة، لكن منذ دخول كامالا هاريس السباق، اكتسب الديمقراطيون زخما في الولاية. بالنسبة لصحيفة ذا ناشيونال، قامت كاتي سيمبسون من قناة سي بي سي بزيارة مقاطعتين متنافستين لمعرفة السبب.

لدى روبنسون تاريخ من التعليقات التحريضية التي قال خصمه الديمقراطي جوش شتاين إنها جعلته متطرفًا للغاية بحيث لا يمكنه قيادة ولاية كارولينا الشمالية. لقد ساهموا بالفعل في احتمال أن تؤدي الصراعات الانتخابية لصالح روبنسون إلى الإضرار بفرص ترامب في الفوز بأصوات المجمع الانتخابي الستة عشر في الولاية.

تظهر استطلاعات الرأي الأخيرة للناخبين في ولاية كارولينا الشمالية أن ترامب وهاريس يتنافسان في سباق متقارب.

وقد استشهد ستاين وحلفاؤه مرارًا وتكرارًا بمنشور على فيسبوك من عام 2019 قال فيه روبنسون إن الإجهاض في أمريكا يتعلق “بقتل الطفل لأنك لم تكن مسؤولاً بما يكفي لإبقاء تنورتك منخفضة”.

يظهر رجلان يرتديان البدلات، أحدهما قوقازي والآخر داكن البشرة، واقفين على خشبة المسرح في حدث خارجي.
المرشح الجمهوري المحاصر مارك روبنسون، على اليسار، يمر أمام الرئيس السابق دونالد ترامب، على اليمين، بعد تقديمه في إحدى فعاليات حملة ترامب في أشيبورو، كارولاينا الشمالية، في 21 أغسطس. (تشاك بيرتون/ وكالة أسوشيتد برس)

أفادت وسائل الإعلام بالفعل عن خطاب ألقاه روبنسون عام 2021 في إحدى الكنائس والذي استخدم فيه كلمة “القذارة” عند مناقشة المثليين والمتحولين جنسياً.

وكثيراً ما أعرب ترامب عن دعمه لروبنسون، الذي يعتبر نجماً صاعداً في حزبه، ومعروفاً بخطبه النارية وخطاباته المثيرة. قبل الانتخابات التمهيدية في مارس، أطلق ترامب في تجمع حاشد في جرينسبورو على روبنسون لقب “مارتن لوثر كينغ المنشط” لقدرته على التحدث.



مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى