آخر خبر

رواد الفضاء الذين تقطعت بهم السبل يدلون بأول بيان علني منذ أن تركوا في محطة الفضاء الدولية


قال رائدا الفضاء بوتش ويلمور وسوني ويليامز، الجمعة، إنه من الصعب مشاهدة كبسولة بوينغ الخاصة بهما وهي تعود إلى الأرض بدونهما.

وكانت هذه أول تعليقات علنية لهم منذ عودة كبسولة بوينج ستارلاينر الأسبوع الماضي والتي نقلتهم إلى محطة الفضاء الدولية في يونيو.

لقد ظلوا في الخلف بعد أن قررت وكالة ناسا أن الكبسولة المبتلاة بالمشكلة تشكل خطرًا كبيرًا عليهم بحيث لا يمكنهم العودة إليها.

وقال ويليامز: “هكذا تسير الأمور في هذا العمل”، مضيفًا “عليك أن تقلب الصفحة وتنظر إلى الفرصة التالية”.

أصبح ويلمور وويليامز الآن عضوين كاملين في طاقم المحطة، حيث يقومان بالصيانة الروتينية والتجارب. واستقبلوا، إلى جانب سبعة آخرين على متنها، مركبة فضائية من طراز سويوز تحمل روسيين وأميركيًا في وقت سابق من هذا الأسبوع، مما أدى إلى زيادة عدد سكان المحطة مؤقتًا إلى 12، وهو رقم قياسي تقريبًا.

شاهد | لماذا هم عالقون:

كيف استمرت مهمة ناسا من 8 أيام إلى 8 أشهر؟ | حول ذلك

تقول وكالة ناسا إن رائدي الفضاء باري ويلمور وسونيتا ويليامز قد لا يتمكنان من العودة من الفضاء حتى عام 2025 بعد اكتشاف عدد من المشكلات في كبسولة بوينغ ستارلاينر. يشرح أندرو تشانغ سبب تزايد تعقيد عملية إعادتهم إلى المنزل.

وقال ويليامز، الذي سيتولى قريبًا منصب قائد المحطة، إن الانتقال إلى حياة المحطة “لم يكن بهذه الصعوبة” نظرًا لأن كلاهما كان لهما فترات سابقة هناك.

وقالت “هذا هو مكاني السعيد. أحب أن أكون هنا في الفضاء”.

سيبقى طيارا اختبار ستارلاينر – كلاهما قباطنة متقاعدان من البحرية الأمريكية ورواد فضاء ناسا منذ فترة طويلة – في المختبر المداري حتى أواخر فبراير. وعليهم انتظار كبسولة SpaceX لإعادتهم. ومن المقرر إطلاق هذه المركبة الفضائية في وقت لاحق من هذا الشهر بطاقم مخفض مكون من شخصين، مع مقعدين فارغين لويلمور وويليامز في مباراة الإياب.

وقال الثنائي إنهما يقدران كل الدعوات والتمنيات الطيبة من الغرباء في الوطن. قال ويلمور إنه سيفتقد المعالم العائلية مثل التواجد في السنة الأخيرة من المدرسة الثانوية لابنته الصغرى.

كانت كبسولة ستارلاينر الخاصة بهم بمثابة أول رحلة فضائية لبوينغ مع رواد فضاء. لقد عانت من سلسلة من أعطال الدفع وتسربات الهيليوم قبل وصولها إلى المحطة الفضائية في 6 يونيو. وهبطت بسلام في صحراء نيو مكسيكو في وقت سابق من هذا الشهر، لكن مسار بوينغ للمضي قدمًا في برنامج الطاقم التجاري التابع لناسا لا يزال غير مؤكد.

استأجرت وكالة الفضاء SpaceX وBoeing كخدمة سيارات أجرة مدارية قبل عقد من الزمن بعد تقاعد المكوكات. تقوم شركة SpaceX بتحليق رواد الفضاء منذ عام 2020.



مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى