آخر خبر

يقول مكتب التحقيقات الفيدرالي إن مطلق النار على ترامب أمضى أشهرًا في البحث عن حدث كبير قبل اختيار تجمع بنسلفانيا


قال مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، اليوم الأربعاء، إن مطلق النار الذي حاول قتل دونالد ترامب، بذل “جهودًا متواصلة ومفصلة” لمهاجمة تجمع كبير من نوع ما قبل أن يقرر استهداف المرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع حاشد في بنسلفانيا في يوليو.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن توماس كروكس، 20 عامًا، بحث أكثر من 60 مرة عن معلومات حول المرشح الرئاسي الجمهوري ومنافسه آنذاك الرئيس الأمريكي جو بايدن، قبل التسجيل للمشاركة في تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا، في أوائل يوليو.

وقال كيفن روجيك، كبير مسؤولي مكتب التحقيقات الفيدرالي في غرب بنسلفانيا، في مؤتمر صحفي عبر الهاتف: “لقد رأينا… جهدًا متواصلًا ومفصلاً للتخطيط لهجوم على بعض الأحداث، مما يعني أنه بحث في أي عدد من الأحداث أو الأهداف”.

وقال روجيك إن كروكس أصبح “شديد التركيز” على مسيرة ترامب عندما تم الإعلان عنها “ونظر إليها على أنها هدف سانحة”.

وقال روجيك إن مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يتمكن بعد من تحديد الدافع الذي دفع كروكس لمحاولة اغتيال ترامب في تجمع 13 يوليو.

وقال روجيك إن نشاط كروكس على الكمبيوتر أظهر أنه كان مهتمًا بمزيج من الأيديولوجيات، لكنه لم يظهر بشكل قاطع أنه كان مدفوعًا بوجهة نظر معينة تميل إلى اليسار أو اليمين.

شاهد | كيف جرت محاولة الاغتيال:

محاولة اغتيال ترامب: كيف تكشفت؟

باستخدام لقطات فيديو وروايات شهود عيان، تقوم إلين ماورو، مراسلة سي بي سي، بتحليل سلسلة الأحداث المحيطة بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي في بتلر، بنسلفانيا.

بحثت في أحداث ترامب منذ سبتمبر 2023

وقال مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي إنهم لم يعثروا على أي دليل يشير إلى أن كروكس عمل مع أشخاص آخرين أو أنه تلقى توجيهات من قوة أجنبية.

لم تكن هناك آثار للمخدرات أو الكحول في نظامه.

وأثارت محاولة الاغتيال تساؤلات حول كيفية تمكن كروكس من تسلق مبنى مجاور وإطلاق ثماني رصاصات على الرئيس السابق قبل أن يقتل على يد قناص في الخدمة السرية. وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن العديد من الحاضرين في المسيرة وضباط إنفاذ القانون المحليين وقناصة الخدمة السرية رصدوا مطلق النار قبل دقائق من بدء إطلاق النار.

وتدرس عدة تحقيقات في الكونجرس والحكومة الإجراءات الأمنية للحدث. واستقالت كيمبرلي تشيتل، رئيسة جهاز الخدمة السرية المكلف بحماية ترامب، بسبب تعامل الوكالة مع الحدث.

وفي الوقت نفسه، يقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي بالتحقيق مع كروكس نفسه. وقال المسؤولون إنهم اكتسبوا بعض الفهم لطريقة تفكيره، حتى لو كانوا لا يزالون لا يعرفون ما الذي حفزه.

وقال مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي إن المحتالين بحثوا عن أحداث حملة ترامب في وقت مبكر من سبتمبر 2023، وبدأوا في أبريل البحث عن أحداث الحملة لكلا المرشحين بالقرب من المكان الذي يعيش فيه في غرب بنسلفانيا.

وقالوا إنه بحث أيضًا عن مواعيد مؤتمري الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وفي الأيام التي سبقت مسيرة 13 يوليو/تموز، بحث عن معلومات حول الموقع، بما في ذلك المكان الذي سيتحدث فيه ترامب وتفاصيل الشركة التي تمتلك مبنى مجاورًا والتي أطلق منها لاحقًا ثماني طلقات، أصابت إحداها أذن ترامب. .

تظهر أدلة الفيديو أن كروكس كان على سطح المبنى لمدة ست دقائق فقط.

وكان كروكس، الذي ترك عدة عبوات ناسفة في سيارته، يبحث عن معلومات حول مكونات القنبلة في وقت مبكر من عام 2019.



مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى