أخبار العالم

بولامي: المشاركة بالأولمبياد سلبية


صورة: أرشيف

هسبورت – آمال لكعيداالثلاثاء 20 غشت 2024 – 17:21

ثمّن إبراهيم بولامي، العداء المغربي السابق في مسافة 3 آلاف متر موانع، مجهودات سفيان البقالي في الظفر بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، في ظل المنافسة القوية من مختلف البلدان.

وقال بولامي، في تصريحات لـ“هسبورت”، إن ألعاب القوى المغربية شاركت في الأولمبياد الأخير بمجموعة من العدائين في مختلف التخصصات؛ لكن النجاح اقتصر على البقالي فقط.

وأردف العداء المغربي السابق في مسافة 3 آلاف متر موانع: “إن أردنا التقييم على مستوى النهائيات، فإن المشاركة كانت مخيبة للآمال؛ لأننا لم نستطع بلوغ النهائي سوى في سباق 3 آلاف متر موانع بفضل البقالي ومحمد تيندوفت.. أقول مخيبة للآمال؛ لأن المغرب لطالما كان بلد ألعاب القوى، والتأهل إلى النهائي كان أمرا طبيعيا قبل عقود”.

وتابع المتحدث: “أرى أنه علينا العمل أكثر وإعادة النظر في مجموعة من الأمور؛ لنستعيد السلاسة في بلوغ النهائيات في مختلف التظاهرات ونتبارى على الميداليات في المحافل الكبرى وكي لا يقتصر الإنجاز على اسم واحد فقط، خصوصا في المسافات نصف الطويلة والطويلة”.

وعن سبب تواريه عن الأنظار في أوساط ألعاب القوى المغربية للاستفادة من خبرات الأبطال السابقين في التكوين والتأطير والتدبير، قال بولامي: ”في حالتي، أنا إطار في وزارة الشباب والرياضة، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حاليا، اشتغلت في مديرية الرياضة لسنوات.. وحاليا، أشغل منصب المدير العام للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة.. صحيح بعيد عن ألعاب القوى؛ لكني قريب من الرياضة”.

وتابع: “أما بخصوص التساؤلات عن سبب عدم الاعتماد على الأبطال السابقين في التأطير والتسيير داخل جامعة ألعاب القوى، برئاسة عبد السلام أحيزون، فالجواب تملكه الجامعة المعنية”.

ألعاب القوى سفيان البقالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى