آخر خبر

سان تروبيه: مدينة فرنسية تدعو زوارها لتجارب مختلفة خارج ذروة الصيف


صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة، ميناء في سان تروبيه، جنوب فرنسا

  • Author, راشيل إيفانز
  • Role, بي بي سي

بعد أن كانت، سان تروبيه، قرية صيد هادئة، تحولت هذه المدينة الخلابة الواقعة على الريفييرا الفرنسية ( المدن الوقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط جنوب شرق فرنسا)، إلى واحدة من أكثر الوجهات الصيفية ازدحاما في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وفقا لمجلس السفر والسياحة العالمي، فإن فرنسا تحتفظ بمكانتها كأكثر الوجهات شعبية في العالم للزوار الدوليين هذا العام. وعلاوة على ذلك، تظل هي الدولة الأكثر زيارة في عام 2025، إذ تجتذب أكثر من 93 مليون مسافر دولي، ويقال إن السياح الأميركيين هم من يغذون هذا الارتفاع.

ومع ذلك، فإن هذه الشعبية تأتي مع مجموعة من التحديات. إذ تعاني بعض المواقع الأكثر شعبية في فرنسا من آثار السياحة المفرطة، وفي بعض الحالات، تهدد أعداد الزوار بتدمير البيئات الطبيعية الهشة. لذلك وضعت الحكومة الفرنسية خارطة طريق لتعزيز السياحة المستدامة – من خلال إنشاء نظام تصنيف الفنادق الأكثر خضرة، وتحسين البنية التحتية لركوب الدراجات، والاستثمار في وسائل النقل العام.

وبينما يتم تنفيذ هذه الخطة على مدى عشر سنوات، فإن الإجراءات واسعة النطاق تسير على قدم وساق، ففي عام 2023، حظرت الحكومة الفرنسية جميع الرحلات الجوية الداخلية إلى وجهات يمكن الوصول إليها بالقطار في أقل من ساعتين ونصف، وفي هذا الصيف، استحدثت الحكومة تذكرة قطار شهرية بقيمة 49 يورو للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و27 عاما، والتي تغطي السفر غير المحدود على شبكة السكك الحديدية الإقليمية تي إي آر TER والقطارات بين المدن على مستوى البلاد، ولكن ليس خدمات القطار الأسرع تي جي في TGV.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى