أخبار العالم

فيديو .. ولي عهد الأردن وزوجته يستقبلان مولودتهما الأولى إيمان



أنجبت الأميرة السعودية رجوة، زوجة الأمير الحسين بن عبد الله، ولي العهد الأردني، بنتاً، السبت، وهي أولى أطفالهما، بحسب ما أعلنه الديوان الملكي الأردني في بيان.

وأورد البيان: “يسرّ الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أن صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، رزقا اليوم (السبت)، بمولودة أسمياها إيمان، جعلها الله قرة عين لوالديها”.

وأضاف المصدر ذاته: “يتمنّى صاحبا السمو على من يرغب من الأسرة الأردنية الكبيرة في التهنئة بهذه المناسبة استبدال إرسال الهدايا أو باقات الورود بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، دعماً للشباب والشابات الأيتام”.

وعقد قران الأمير الحسين (29 عاما) والأميرة رجوة (29 عاما) في قصر زهران في عمان، الذي بني في خمسينيات القرن الماضي، في الأول من يونيو من العام الفائت، بحضور أمير ويلز وليام وزوجته كايت ميدلتون، وعقيلة الرئيس الأميركي جيل بايدن، وملوك هولندا وبلجيكا وماليزيا، وولي العهد الدنماركي، ومسؤولين آخرين عرب وأجانب.

والأمير حسين أكبر أبناء الملك عبد الله والملكة رانيا، وأصبح ولياً للعهد في يوليو 2009 حين كان في الـ15 من عمره.

والطفلة المولودة ستحمل لقب أميرة، وهي أولى أحفاد الملك عبد الله الثاني (62 عاما) والملكة رانيا (53 عاما).

وكتب الملك عبد الله عبر منصة “إكس”: “الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. ‘نوّرتي عيلتنا جدو’”.

وأنهى الأمير الحسين دراسته الثانوية في مدرسة “كينغز أكاديمي” في الأردن عام 2012، ودرس التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة، قبل أن يتلقّى، كما والده وجدّه الملك حسين، دروساً عسكرية في أكاديمية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا.

وولدت العروس رجوة آل سيف في الرياض، وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان، فيصل ونايف، وشقيقة اسمها دانا؛ وتلقّت دروسها الثانوية في السعودية، وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة “سيراكيوز” في نيويورك؛ ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم، وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية، وهي تتقن اللغتين الإنجليزية والفرنسية إلى جانب العربية.

وللملك عبد الله والملكة رانيا ثلاثة أبناء آخرين هم الأميرة إيمان من مواليد 1996، وهي الابنة الأولى للملك عبد الله والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والأميرة سلمى، من مواليد عام 2000، والأمير هاشم من مواليد 2005.

وتزوجت الأميرة إيمان، وهي خريجة جامعة بارسنز في نيويورك (Parsons School of Design)، في 12 مارس من العام الماضي من جميل ألكساندر ترميوتس المتحدر من أصول يونانية.

أما جميل ألكساندر ترميوتس فهو من مواليد العاصمة الفنزويلية كراكاس العام 1994، يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في نيويورك.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى