آخر خبر

بلال محمد: تفاعل مع تتويج أول بطل عالم فلسطيني للفنون القتالية


صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة، توج بلال بهذه البطولة بعد تحقيقه الفوز على البطل العالمي البريطاني ليون إدواردز

في مدينة مانشستر البريطانية، حقق بلال محمد تاريخاً جديداً بعد أن أصبح أول مقاتل فنون قتالية مختلطة من أصل فلسطيني يفوز بلقب بطولة UFC، حيث انتزع اللقب لفئة الوزن المتوسط من بطل إنجلترا ليون إدواردز، إذ حقق المقاتل الأمريكي البالغ من العمر 36 عاما، والذي ولد في شيكاغو وهو ابن مهاجرين فلسطينيين، فوزا بالإجماع في خمس جولات.

وعلى الرغم من اضطرار محمد للقتال في ملعب مليء بالجماهير “الساخرة” في الغالب، إلا أنه سيطر على إدواردز، سواء في مبارزاتهما الواقفة أو على الأرض، طوال المباراة.

بطولة القتال النهائي

تعد بطولة UFC واحدة من أهم البطولات الرياضية حول العالم، وتتبع تقاليد غنية في فنون القتال المختلطة التنافسية التي يعود تاريخها إلى “بانكريشن”، وهو حدث في الألعاب الأولمبية اليونانية تم تقديمه عام 648 قبل الميلاد، ومنذ 80 عاماً تقريباً، أثار شكل برازيلي من فنون القتال المختلطة يُعرف باسم Vale Tudo (أي شيء مباح) اهتمامًا محليًا بالرياضة. ثم قدمت UFC فنون القتال المختلطة المنظمة والمعتمدة إلى الولايات المتحدة، حيث أصبح مقرها، في لاس فيجاس، ويشاهد البطولة سنوياً أكثر من مليار متابع في أكثر من 165 دولة.

قتال

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة، تحظى البطولة باهتمام واسع حول العالم في الأوساط الرياضية

“مجرد قتال”

“إنه مجرد قتال على الحلبة لـ 25 دقيقة، ومن ثم أعود لأسرتي، لذلك لم أرَ فيه قتالاً كبيراً، القتال الحقيقي في غزة حيث يقاتل الناس من أجل حياتهم”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى