أخبار العالم

قرناشي يطلق “مشاريع عيد العرش”


قام محمد قرناشي، عامل إقليم الفقيه بن صالح، يومي الخميس والجمعة، بتدشين وإعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش.

في هذا الصدد، أطلق عامل الإقليم مشروع الربط الفردي بشبكة توزيع الماء الصالح للشرب، الذي يستهدف خدمة حوالي 600 أسرة في أحياء عدة بجماعة سوق السبت أولاد النمة، بتكلفة إجمالية تبلغ 6,185,743.74 درهما، الذي يهدف إلى تعميم الربط الفردي بحلول سنة 2024 بنسبة تصل إلى 99%، مما يسهم في تحسين ظروف عيش السكان.

كما دشن مشروع الإنارة العمومية في شارعي الجيش الملكي والحسن الثاني، بتكلفة قدرها 6,649,200.00 درهم، بهدف تحسين منظر الشارعين وإضاءة مساحاتهما، مما يعزز من أمن وسلامة سكان المدينة. ويُتوقع أن يُنجز المشروع خلال 12 شهراً.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدشين مشروع تهيئة وتوسيع شارعي الحسن الثاني والجيش الملكي في مركز المدينة، بميزانية قدرها 22,891,993.56 درهما. ويشمل هذا المشروع توسيع الشارعين، وإنشاء مدارات جديدة، وتوفير مواقف للسيارات، وتحويل الشبكات المختلفة، بهدف تخفيف الضغط المروري وتسهيل وتنظيم حركة المرور. ومن المقرر تنفيذ المشروع في غضون 12 شهراً.

وفي مجال الخدمات الصحية، دشن عامل الإقليم مركزاً صحياً للأمراض المزمنة في مستشفى القرب بالحي الإداري بجماعة سوق السبت أولاد النمة.

وأطلق عامل إقليم الفقيه بن صالح أيضاً مجموعة من المشاريع التنموية الأخرى في جماعات أولاد ازمام وأولاد ناصر وحد بوموسى وأولاد عياد وسيدي حمادي، من بينها إعطاء انطلاقة تهيئة الطريق الإقليمية 3220 على مستوى لعسارة جماعة أولاد ازمام، وتدشين قاعة العلاجات الأولية بسيدي عيسى، وزيارة ورش لأشغال بناء الطرق بمركز سيدي عيسى الشلال بجماعة سيدي عيسى بن علي.

كما تم تدشين قاعة العلاجات الأولية بجماعات أولاد ناصر وحد بوموسى وأولاد عياد، وزيارة ورش “la Radeet”، وإعطاء الانطلاقة لبناء خزان مائي للتزويد بالماء الصالح للشرب وثقب مائي بدوار الحبابيس ظهره، وثقب مائي بدوار سيدي اخريس، بجماعة سيدي حمادي.

وفي صباح الجمعة، أعطى محمد قرناشي انطلاقة أشغال الطريق الجهوية “R309” على مستوى مدخل مدينة الفقيه بن صالح تجاه واد زم، وتدشين تهيئة الطريق الوطنية 11 بمدخل الفقيه بن صالح ، وزيارة أشغال الشطر الأول للمدرسة العليا للتكنولوجيا.

كما قام قرناشي بتوزيع 14 من أصل 40 عربة لنقل البضائع بالفقيه بن صالح لفائدة منخرطي تعاونية أولاد سيدي شنان، وتدشين قاعة العلاجات الأولية، وتدشين خزان مائي نصف أرضي بسعة 10,000 متر مكعب، ووضع حجر الأساس لبناء مدرسة قرآنية بدوار الجديد بمدينة الفقيه بن صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى