آخر خبر

خطاب نتنياهو “استعراضي ولم يأت بجديد” – صحف


صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة، رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو يلقي كلمة أمام الكونغرس الأمريكي

في جولة الصحف لهذا اليوم، نرصد لكم أبرز مقالات الرأي التي نشرتها الصحف الأمريكية والإسرائيلية والعربية، حول خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي الأربعاء.

ونبدأ جولتنا من مقال للكاتب سيرجي شميمان نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بعنوان: “العرض الخطابي الناجح لنتنياهو كان استعراضياً في الأساس”.

يقول الكاتب إن نتنياهو أظهر عبر خطابه الأخير أنه “يتقن الطريقة الأمريكية في ممارسة السياسة، بعد أن صافح الناس يميناً ويساراً في طريقه إلى قاعة مجلس النواب لإلقاء خطاب يشبه خطاب حالة الاتحاد الذي يلقيه الرؤساء الأمريكيون، وقدّم أبطال الجيش الإسرائيلي، وملأ خطابه بنقاط جلبت التصفيق، كما قفز الجمهوريون وبدأوا يهتفون في الوقت المناسب، وكذلك فعل العديد من الديمقراطيين”.

وعلى الرغم من ذلك، يشير الكاتب إلى أن هناك الكثير من الناس في إسرائيل والولايات المتحدة، بما في ذلك بعض من كانوا في القاعة ويستمعون للكلمة، يأملون خروج نتنياهو من منصبه، وخروج القوميين المتطرفين في ائتلافه، كما شكّلت الحشود التي تظاهرت ضده ومن أجل الفلسطينيين رغم الطقس الحار خارج قاعة الكونغرس، مُشكلة سياسية يفضل العديد من المشرعين داخل القاعة تجنبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى