أخبار العالم

تلاميذ يستفيدون من مخيم صيفي


صور: هسبريس

هسبريس – حميد رزقيالأربعاء 24 يوليوز 2024 – 15:55

بمناسبة الذكرى الـ25 لاعتلاء الملك محمد السادس العرش تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، والمديرية الإقليمية ببني ملال، المخيم التربوي الصيفي الجهوي في نسخته الثالثة، تحت شعار “الأنشطة الموازية رافعة لتحقيق الجودة”.

وسيستفيد من هذا المخيم الجهوي، الذي سيُعقد خلال الفترة من 23 إلى 28 يوليوز 2024، في ثانوية محمد الخامس التقنية ببني ملال، حوالي 135 تلميذاً وتلميذةً تتراوح أعمارهم بين 11 و15 سنة، موزعين على المديريات الإقليمية الخمس بالجهة.

ويُعتبر المخيم التربوي امتدادًا للحياة المدرسية، ويهدف إلى تربية النشء على السلوكات التربوية الإيجابية والقيم الدينية والوطنية والأخلاقية والفنية؛ كما يُعتبر فرصة لاكتشاف المناطق السياحية بالجهة، وتعزيز التواصل بين تلاميذ مختلف الأقاليم، وتقديم تجارب تربوية مبتكرة، مثل التنشيط التربوي والمسرح المدرسي.

ويأتي تنظيم هذا المخيم في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، الذي يهدف إلى الارتقاء بالحياة المدرسية؛ كما يتماشى مع خارطة الطريق 2026-2022 التي تسعى إلى مضاعفة أعداد التلاميذ المستفيدين من أنشطة الحياة المدرسية وتطوير مهاراتهم الحياتية.

ويتضمن البرنامج البيداغوجي للمخيم مجموعة من الأنشطة التربوية والورشات الهامة، مثل الإسعافات الأولية والصحية، الموسيقى، المسرح، الرسم، الألعاب الرياضية والترفيهية، بالإضافة إلى خرجات استكشافية لبعض المناطق التراثية والسياحية بإقليم بني ملال.

التلاميذ المخيم الصيفي جهة بني ملال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى