أخبار العالم

السفير الغابوني الجديد يحل بالرباط لتكريس تعاون نموذجي مع المغرب


صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالأربعاء 24 يوليوز 2024 – 11:36

علمت جريدة هسبريس من مصدر مطلع أن برانلي مارسيال أوبولو عبد العزيز، السفير فوق العادة والمفوض، والممثل السامي لجمهورية الغابون لدى المملكة المغربية، من المرتقب أن يصل إلى المغرب غداً الخميس.

وأكد مصدر هسبريس أنه “بعد أن تم تعيينه من قبل رئيس السلطة الانتقالية بجمهورية الغابون سيحلّ برانلي مارسيال للشروع في تأدية مهامه الدبلوماسية الجديدة”، مسجلا أنه “سيقوم بتسليم نسخ أوراق اعتماده لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة”.

وأوضح مصدر الجريدة أن قائد التمثيل الدبلوماسي الجديد، الذي يأتي مباشرة عقب مغادرة سيلفر أبو بكر مينكو مي نسيمي، السفير فوق العادة والمفوض، والممثل السامي لجمهورية الغابون لدى المملكة المغربية، الرباط رسميا السبت الفائت، تعوّل عليه القيادة الغابونية لتكريس التعاون في ظل الشراكات الممتدة تاريخيا وسياسيا واقتصاديا.

ولفت المصدر سالف الذكر إلى أن “السفير الجديد تنتظره ملفات جد مهمة، من بينها تسريع افتتاح ممثلية تجارية تابعة للسفارة الغابونية بمدينة الدار البيضاء، وهي إشارة قوية من السلطات الجديدة الانتقالية بهذا البلد الصديق لخلق دينامية جديدة وقوية للتعاون بين البلدين الشقيقين”.

الدبلوماسية الغابون برانلي مارسيال أوبولو عبد العزيز ناصر بوريطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى