أخبار العالم

انقطاع الماء يؤرق مدينة سيدي إفني


مصطفى البكارالأحد 21 يوليوز 2024 – 21:22

تعيش سيدي إفني منذ أيام على وقع الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب، وهي الوضعية التي زادت حدتها خلال اليومين الأخيرين وأضحت معها أحياء عدة بالمدينة تعرف انقطاعا شبه تام لهذه المادة الحيوية، وفق تصريحات متطابقة توصلت بها هسبريس.

وتزامن انقطاع الماء بسيدي إفني مع التوافد الكبير للزوار على المدينة، سواء القادمين لمتابعة فعاليات المهرجان المحلي أو الوافدين لقضاء عطلة الصيف.

وقصد الوقوف على حيثيات هذا الانقطاع، حصلت هسبريس على معطيات من مصادر مسؤولة تفيد بأن الجهات الوصية على القطاع تفاعلت إيجابا من الإشكال عبر مجهودات تكللت بتجاوز انقطاع الماء وعودته إلى حالته العادية، موازاة مع استعدادها للتفاعل الفوري مع كافة الشكايات التي تصلها في هذا الصدد.

وأوضحت المعطيات ذاتها أن سيدي إفني تجاوزت بشكل كبير جدا مشكل انقطاع الماء الذي كانت تعيشه خلال السنوات الماضية، وذلك بعد عمل تشاركي جاد بين المكتب الوطني للماء ومختلف الشركاء، على رأسهم السلطات الإقليمية التي تقوم بمهمة الإشراف والتتبع لكافة المشاريع والتدخلات المتعلقة بالماء.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة سيدي إفني تعتبر واحدة من بين الوجهات السياحية الواعدة بجنوب بالمغرب، تستقطب كل سنة آلاف الزوار الراغبين في قضاء العطلة الصيفية على شريط ساحلي يضم مجموعة من الشواطئ الجميلة.

الإجهاد المائي الجفاف انقطاع الماء سيدي إفني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى