أخبار العالم

لميس خيرات ترتدي “قفطان خديجة”


صورة: هسبريس

هسبريس – منال لطفيالسبت 13 يوليوز 2024 – 07:33

شرعت السيناريست والمخرجة المغربية لميس خيرات في تصوير مشاهد مسلسل تلفزيوني جديد بالدار البيضاء أشرفت على كتابة نصه رفقة كل من عبد الله العبداوي وبشرى بلواد، وهو من إنتاج شركة “إيماج فاكتوري”.

المسلسل الجديد يحمل عنوان “قفطان خديجة”، وهو عمل درامي اجتماعي مكون من 30 حلقة يسلط الضوء على قصة فتاة شابة تدعى ليلى، تدفعها أزمة مادية مفاجئة تعرضت لها أسرتها الثرية إلى العمل في ميدان التصميم وصناعة القفطان المغربي، لتعود بذلك إلى مهنة جدتها وتترجم حبها للقفطان الذي يذكرها بالماضي الجميل لطفولتها، فتجد ذاتها وتكتشف الجانب الإبداعي في شخصيتها.

وتعالج أحداث المسلسل العراقيل والمصاعب التي تواجه الشابة في طريقها نحو تحقيق أهدافها وانتشال أسرتها من الإفلاس، ليظهر كيف يمكنها تخطي كل الظروف القاسية التي تعترضها وتبرز قوة شخصيتها ومعدنها الأصيل في مجموعة من المواقف.

ويحرص صناع العمل الذي يجري تصويره حاليا على إبراز معالم الثقافة والهوية المغربية مع الاحتفاء بأصول صناعة القفطان المغربي، الذي يعكس الغنى والمجد الذي تزخر به المملكة، والذي بات يتعرض في السنوات الأخيرة لمحاولات السطو والاستيلاء من البلدان الجارة، بعدما أصبح يتهافت عليه كبار المصممين العالميين والنجمات الشهيرات.

ويعرف مسلسل “قفطان خديجة”، المرتقب عرضه عبر القناة الأولى، مشاركة نخبة من الممثلين المغارية، أبرزهم سحر الصديقي، سلوى زرهان، عبد العزيز وانزة، خليل مخلص، ناصر أقباب، راوية، ندى هداوي، طارق البخاري، ياسين أحجام، محاسن المرابط، يسري المراكشي، رشيدة منار، رجاء لطفين، فتاح الغرباوي، وآخرون.

القفطان المغربي سحر الصديقي قفطان خديجة لميس خيرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى