أخبار العالم

وقفة تطالب عامل العرائش بالتوضيح


صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالثلاثاء 9 يوليوز 2024 – 18:12

نظمت مجموعة من الإطارات السياسية والحقوقية والجمعوية، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مدخل مقر عمالة العرائش، تنديدا بـ”القرارات العاملية الخاصة بتنظيم موسم صيف 2024″.

واعتبر المحتجون أن “هذه القرارات تمس حق المواطن العرائشي في الاصطياف في ظروف كريمة”، مردّدين شعارات تطالب عامل الإقليم بـ”رفع قرارات المنع من الاصطياف بشاطئ سيدي عبد الرحيم”، و”عودة قوارب العبور ‘باساخير’ بالمدينة”.

وقالت فتحية اليعقوبي، رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعرائش، إن “عامل العرائش باعتباره المسؤول الأول بالإقليم مطالب بتوضيح الأسباب الداعية إلى المنع من الاصطياف بشواطئ ولو أنها غير محروسة إلا أنها كانت مفتوحة على الدوام”.

وأكدت اليعقوبي، في كلمة لها خلال الوقفة الاحتجاجية، أن “حصر عملية التنقل إلى الشاطئ في حافلات مهترئة وكارثية أمر مهين لساكنة المدينة، في وقت مازالت حلول النقل البديلة تعرف عرقلة غير مبررة من طرف السلطات”.

ودعت رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالعرائش إلى “عقد اجتماع مفتوح لكل الإطارات وفعاليات المجتمع المدني، الخميس القادم، من أجل تحديد الخطوة الاحتجاجية القادمة”، وإلى “مزيد من الاحتجاج حتى تحقيق المطالب”.

الاصطياف العرائش وقفة احتجاجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى