أخبار العالم

مباحثات تجمع ميارة والمسلم بالرباط


استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس في الرباط، أحمد بن سلمان المسلم، رئيس مجلس النواب البحريني الذي يزور المملكة على رأس وفد برلماني هام.

وأوضح بلاغ للغرفة البرلمانية الثانية، توصلت به هسبريس، أن اللقاء شكل مناسبة أشاد فيها الجانبان بمتانة العلاقات المتميزة القائمة على التعاون والتضامن والاحترام بين المملكتين الشقيقتين، والتي تستمد قوتها من الروابط الأخوية القوية والوثيقة بين الملك محمد السادس وأخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد النعم ميارة “الرغبة التي تحدو المجلس من أجل الارتقاء بالتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وجعلهما في خدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل التحديات الإقليمية والدولية الحالية”.

واعتبر رئيس مجلس المستشارين أن “البلدين مدعوان لتطوير هذه العلاقات والارتقاء بها، خاصة من الناحية الاقتصادية والتجارية التي مازالت دون طموحات البلدين”.

من جهته أعرب رئيس مجلس النواب البحريني عن شكره لحفاوة الاستقبال الذي لقيه الوفد البحريني، مبديا إعجابه الكبير بما تشهده المملكة من تطور ملموس في مختلف المجالات.

وأبرز أحمد بن سلمان المسلم “متانة العلاقات السياسية بين البلدين”، لكنه شدد على ضرورة “الارتقاء بالجانب الاقتصادي واستثمار كل الفرص المتاحة، انسجاما مع تصبو إليه القيادة الحكيمة في البلدين”.

وورد ضمن البلاغ أن “رئيس مجلس النواب البحريني أكد على مواقف بلاده الثابتة الداعمة لقضية الصحراء المغربية، التي لطالما عبرت عنها في كل المحافل والمنتديات الإقليمية والدولية”.

يشار إلى أن “الوفد البرلماني البحريني يزور المملكة المغربية للمشاركة في الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج بمراكش”.

ويجسد انعقاد هذه الدورة، يضيف البلاغ، “انخراط برلمان البحر الأبيض المتوسط في مسار تعزيز التعاون البرلماني من أجل إنشاء منطقة اقتصادية ومالية أكثر تكاملا واستدامة بين الدول الأورومتوسطية ودول الخليج العربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى