أخبار العالم

وحدة تصفية الدم تعزز سجن بويزكارن


صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالسبت 6 يوليوز 2024 – 02:18

أشرف المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مرافقا بوالي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، على تدشين وحدة لتصفية الدم خاصة بالنزلاء مرضى القصور الكلوي المزمن بالسجن المحلي بويزكارن.

حضر هذا الموعد كل من رئيسة جهة كلميم واد نون والمنسق العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ورئيس مؤسسة “أمل” لمرضى القصور الكلوي، إضافة إلى العديد من المنتخبين والأعيان وممثلين عن قطاعات عمومية وجمعيات المجتمع المدني.

وحسب بلاغ للمندوبة العامة لإدارة السجون، فإن هذه الوحدة هي السابعة من نوعها بالمؤسسات السجنية، إذ سبق أن تم تدشين ست وحدات أخرى بكل من السجون المحلية بني ملال، وآيت ملول 2، والأوداية (مراكش)، والناظور، ورأس الماء (فاس)، والعيون.

وأضاف البلاغ ذاته، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن “إحداث هذه الوحدات يندرج في إطار الاتفاقية التي سبق أن تم التوقيع عليها بتاريخ 20 مارس 2019 بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، ومؤسسة “أمل” لمرضى القصور الكلوي، وتهدف إلى تطوير إمكانيات ولوج النزلاء إلى الخدمات الطبية داخل المؤسسات السجنية، عبر إحداث وحدات جهوية”، لافتا إلى أن “هذه الوحدات السبع تنضاف إلى أول وحدة لتصفية الدم بالسجن المحلي عين السبع، التي دشنها الملك محمد السادس سنة 2011”.

حري بالذكر أن الوحدات السبع المحدثة بالمؤسسات السجنية قد مكنت إلى حدود اليوم من ضمان إجراء 6306 حصص تصفية للدم، لفائدة 78 نزيلة ونزيلا.

السجن المحلي بويزكارن تصفية الدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى