أخبار العالم

مديرية سطات تحتفي بمتفوقين بـ”الباك”


صور: هسبريس

إبراهيم الحافظون من سطاتالسبت 6 يوليوز 2024 – 04:14

نظمت مديرية التعليم بسطات، مساء الجمعة، حفل التميّز للموسم الدراسي الحالي برحاب الثانوية التأهيلية ابن عباد العمومية، احتفاء بالمتميزين في نتائج امتحانات الباكالوريا، مع تحفيزهم بجوائز مهمة من أجل الاستمرار في التفوق خلال مسارهم الدراسي بالتعليم العالي.

وحسب المعطيات التي قدمها المدير الإقليمي للتعليم بسطات، فقد نالت التلميذة زينب خطاب من مسلك العلوم الفيزيائية بمؤسسة العلا الخصوصية أعلى معدل نجاح على المستوى الإقليمي، حيث حصلت على معدل 19,45. بينما حازت التلميذة فاطمة الزهراء التقي من مسلك العلوم الفيزيائية بثانوية القدس على أعلى معدل بالتعليم العمومي، حيث حصلت على معدل 19.23.

في السياق ذاته، توّج المتميزون في شعب مختلفة، الممثلون للثانوية التقنية العمومية بمعدل 18.82، متبوعين بتلاميذ مجموعة مدارس الزيتون الخصوصية بمعدل 18.64، وتلاميذ الثانوية التأهيلية ابن عباد العمومية بـ 18.59، فيما حصل تلاميذ ثانوية باجة التأهيلية العمومية على معدل 18.37.

وحصلت ثانوية شوقي التأهيلية العمومية على معدل 18.12، في حين نالت الثانوية التأهيلية سيدي العايدي الرتبة الأولى على المستوى الإقليمي في علوم الحياة والأرض- خيار فرنسية بعد حصولها على معدل 17.62، وكان من نصيب التلميذة إيمان لكراري، متبوعة بالثانوية التقنية للمرة الثانية بمعدل 17.47، ثم ثانوية ابن عباد في تتويجها الثاني في الباكالوريا المهنية فنون الطبخ بمعدل 14.98.

واستحضر المدير الإقليمي بعض الإنجازات في مجالات موازية تألّق فيها تلاميذ مديرية سطات كالمسابقات والأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، المنظمة في إطار الحياة المدرسية إقليميا وجهويا ووطنيا، والتي لا تخفى أهميتها في بناء شخصية التلميذ وجعله فاعلا في محيطه المدرسي والأسري والمجتمعي. وتمنى كامل التوفيق للتلاميذ الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية، التي سينطلق امتحانها الوطني يوم 10 يوليوز الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن حفل التميز، الذي عرف وصلات موسيقية من إنجاز تلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، حضره الكاتب العام لعمالة سطات، وعدد من رؤساء المصالح الخارجية وممثلي النقابات التعليمية والمجتمع المدني، فضلا عن أطر تابعة للتعليم من مختلف الفئات والتخصصات، وممثلي جمعيات الأمهات والآباء وأولياء الأمور، وممثلي وسائل الإعلام.

الباكالوريا سطات مديرية التعليم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى