أخبار العالم

لقاء يبرز أهمية الرياضة لذوي الإعاقات


صور: هسبريس

مصطفى البكار من تزنيتالسبت 29 يونيو 2024 – 23:41

احتضن مقر المركب الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة بتزنيت، اليوم السبت، لقاء تحسيسيا حول أهمية “البرا رياضة” في الدمج الاجتماعي للمعنيين.

وعرف هذا اللقاء، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، بشراكة مع وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ووزارة التربية الوطنية، مجموعة من المداخلات، ألقاها كلا من العضو الجامعي عبد الرحمان إد المقدم، وكريم الشرقاوي، مدير المشاريع بالجامعة، ولبنى بلعباس، المديرة العامة للجامعة، ومحمد الحاجي، أمين مال المؤسسة ذاتها.

وتمحورت هذه المداخلات حول أهمية الممارسة الرياضية بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، وسبل تنمية رياضة هؤلاء الأشخاص على المستوى الجهوي، إضافة إلى قوانين ممارسة رياضة كرة السلة على الكراسي ورياضة “البوشيا”.

وعن حيثيات تنظيم هذا النشاط قال عبد الرحمان إد المقدم، عضو الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، إنه يأتي في إطار التحسيس بأهمية ممارسة رياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، وفتح آفاق أمام المواهب والرياضيين المنتمين إلى هذه الفئة وتسهيل مشاركاتهم في البطولات الوطنية والدولية.

وأضاف إد المقدم، في تصريح لهسبريس، أن “هذه الخطوة تروم كذلك توسيع رقعة الجمعيات المنخرطة في صفوف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، والعمل على إحداث عصبة جهة سوس ماسة”.

الأشخاص ذوي الإعاقة الرياضة تزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى