آخر خبر

الانتخابات الأمريكية: هل يؤثر عُمر الحكام على مستقبل الدول سياسياً؟


صدر الصورة، Getty Images

  • Author, كريستين رو
  • Role, بي بي سي

يتنافس جو بايدن ودونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024، بيد أن تقدم كلا المرشحين في السن برز مرة أخرى على الساحة ضمن القضايا التي جذبت اهتمام الكثيرين، فماذا يقول العلم عن إيجابيات وسلبيات تولي قادة سياسيين من كبار السن السلطة.

أصبحت الولايات المتحدة بؤرة مناقشات دائمة عما إذا كان الأشخاص في المجال السياسي لابد أن يكونوا من كبار السن ليتمكنوا من تولي مناصب قيادية، وأبرز مثال على ذلك هو المنافسان الرئيسيان للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024، جو بايدن ودونالد ترامب، فهما الأكبر سنا على الإطلاق ويتنافسان على تولي منصب الرئيس الأمريكي.

بلغ بايدن 81 عاما في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهو سن أكبر من ضعف متوسط عمر المواطن الأمريكي، في حين تجاوز ترامب، البالغ من العمر 77 عاما، “سن التقاعد الطبيعي” بما يزيد على 10 سنوات، وهو السن الذي يمكن أن يحصل فيه الأمريكيون على استحقاقات التقاعد كاملة.

وفي أعقاب مواجهة جرت بين الاثنين أمام الكاميرات في أول مناظرة بثها التلفزيون في إطار الحملات الانتخابية الرئاسية، برز في المشهد سن كلا المرشحين بشكل لم يسبق له مثيل مقارنة بأي سباق رئاسي آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى