أخبار العالم

أخشى الذكاء الاصطناعي.. والملك ينشر الفرح في المغرب العربي


صور: منير امحيمدات

هسبريس – منال لطفيالأربعاء 26 يونيو 2024 – 22:00

عبرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عن سعادتها بالمشاركة من جديد في مهرجان “موازين” الذي تجمعها به صداقة وطيدة منذ سنوات.

وقالت نجوى كرم، في ندوة صحافية بمناسبة حفلها المرتقب يوم غد، إنها تحب المشاركة في هذا المهرجان الذي يسلط الضوء على السياحة، معتبرة أن “هذا دليل على حرص الملك على نشر الفرح في المغرب العربي”، وأن “‘موازين’ ليس فقط مسرحا فنيا ترفيهيا، وإنما مسرح ثقافي، لأن المملكة تتمتع بالأكاديمية الفنية”، على حد قولها.

وتابعت المغنية ذاتها بأنها تحب مشاهدة الاستعراض، لكنها لا تحس بأنها فنانة استعراضية، بل تحب أن يستعرض أرشيفها نفسه مع الفرقة الموسيقية، موردة أنه “في العالم العربي لا توجد قوة في الاستعراض”.

كما تحدثت نجوى كرم عن الألقاب التي تعطى لبعض الفنانين في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن “الاسم هو الأبقى”، ومعتبرة أن “الألقاب نوع من التقدير لمسيرة الفنان”.

أما عن فكرة دخول الذكاء الاصطناعي إلى عالم الفن فقالت كرم إنها مع كل شيء يصنع الخير، مثل “السوشل ميديا” في الفترة الأخيرة، لكنها تخاف من الذكاء الاصطناعي وتعتبر أنه “يمكن أن يزيل الطرب من الحياة”.

واسترجعت “شمس الأغنية العربية” تفاصيل وكواليس توقف حفلها بأكادير بسبب زلزال الحوز، موردة: “الزلزال كان كبيرا. اللهم احفظ كل البلدان وسلامة المغرب الحبيب. في الأول لم أفهم ماذا وقع، وكنت في الكواليس فرأيت رجال الأمن يهرولون، وبعدها استوعبت بأنه كان زلزالا، لكن روحي كانت تساوي كل الأرواح الموجودة، وأمنت بأن كل شيء بيد الله”.

وشددت نجوى كرم على أن “عمالقة الفن قدموا مدارس فنية لا يمكن لأحد أن يشبهها”، موضحة أن “الله خلق نسخة واحدة من أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم ووديع الصافي، لكن الأمر يختلف في التلقي”، وفق تعبيرها.

الذكاء الاصطناعي مهرجان موازين نجوى كرم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى