أخبار العالم

الملك محمد السادس يواكب الساحة الفنية العالمية والإنتاجات العربية


صور: هسبريس

هسبريس – منال لطفيالجمعة 21 يونيو 2024 – 01:00

نظم سفير جمهورية لبنان المعتمد لدى المملكة المغربية، زياد عطا الله، مساء أمس الخميس في مقر إقامته بالرباط، حفل استقبال على شرف النجمة اللبنانية كارول سماحة؛ التي حلت بالمغرب من أجل المشاركة ضمن فعاليات الدورة 19 من مهرجان “موازين .. إيقاعات العالم”.

و ألقى السفير عطا الله كلمة أكد فيها عمق العلاقات الأخوية التاريخية المتجذرة و الأصيلة، والواعدة و المفتوحة على أكبر آفاق التعاون و التكامل، بين المغرب ولبنان، والشعبين الشقيقين، مضيفا: “بقلب كل مغربي لبناني، وبقلب كل لبناني مغربي”.

كما أشاد سفير لبنان برقي و تألق الفنانة كارول سماحة، معبرا في تصريح لجريد هسبريس الإلكترونية، عن فخره واعتزازه باستقبال واحدة من فنانات لبنان المتميزات.

كما قال المسؤول الدبلوماسي إن المهرجان “موازين” مناسبة للقول بأن “لبنان، رغم الصعاب والتحديات والمشاكل التي يعيشها، إلا أن شعبه وفنانينه يتخطون العقبات بروح المقاومة الفعلية، ويتحدون إكراهات الواقع بإبداع كبير وتطلعات إلى المستقبل”.

من جهتها؛ عبرت كارول سماحة عن شكرها البالغ للملك محمد السادس، موضحة أنها “تشرفت بالتعرف عليه قبل 15 سنة في لقاء عائلي بفرنسا، وتفاجئت من مدى إلمامه بالفن، وتوفره على ثقافة موسيقية ومتابعته للساحة الفنية العالمية والإنتاجات العربية، ومعرفته بكل تفاصيلها، وتمييزه للألوان الموسيقية، ورعايته لمهرجان من حجم موازين؛ يستقطب نجوم العالم على غرار المهرجانات الأمريكية الكبرى”.

وقالت الفنانة اللبنانية نفسها، في تصريح لهسبريس على هامش تكريمها من طرف سفارة بلدها في المغرب، إنها “سعيدة بالاستقبال الذي حظيت به من السفير عطا الله في المغرب، وحفاوة الترحيب من الضيوف”، معبرة عن “سعادتها البالغة بحمل وطنها معها أينما حلت وارتحلت، وتمثيلها لكل فنان لبناني يقاوم بطريقته وموسيقاه”.

وختمت كارول سماحة تصريحها لجريدة هسبريس الإكترونية بالتشديد على أن “الفنان اللبناني واجهة للبلاد بأكملها، ويحمل حاليا صورة لبنان بكل ما أوتي من قوة”.

زياد عطا الله كارول سماحة لبنان موازين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى