أخبار العالم

سلطات البيضاء تشرع في اتخاذ إجراءات لانتخاب رئيس جديد خلفا للناصري


صورة: أرشيف

هسبريس – عبد الإله شبلالثلاثاء 18 يونيو 2024 – 12:53

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، سيشرع بداية الأسبوع المقبل في اتخاذ إجراءات انتخاب رئيس جديد لمجلس عمالة الدار البيضاء، خلفا للرئيس سعيد الناصري، الموقوف رهن الاعتقال الاحتياطي في قضية تاجر المخدرات الدولي الحاج أحمد ابن ابراهيم المعروف بلقب “إسكوبار الصحراء”.

وحسب مصادر جريدة هسبريس فإن مدة ستة أشهر على اعتقال سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، بمعية عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وعدد من المتهمين، تنتهي يوم 22 من الشهر الجاري.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن والي جهة الدار البيضاء سطات قرر إجراء انتخابات لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء وخلافة الناصري، بعدما تنتهي يوم السبت المقبل مدة 6 أشهر على توقيف المعني.

وسجلت مصادر الجريدة أن أحمد بريجة، الذي سير مجلس العمالة منذ توقيف الناصري، يعتبر الوجه الأبرز لرئاسة هذه الجماعة الترابية لما تبقى من عمر الولاية الانتدابية.

وأسرت مصادر مقربة من أحمد بريجة بأن النائب البرلماني باسم حزب الأصالة والمعاصرة ينتظر أن يقدم استقالته من مجلس النواب بعد انتخابه رئيسا لمجلس العمالة، بالنظر إلى حالة التنافي.

وتنص المادة الحادية والعشرون من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم على أنه “يعتبر رئيس المجلس ونوابه في وضعية انقطاع عن مزاولة مهامهم في إحدى الحالات التالية: الوفاة، الاستقالة الاختيارية، الإقامة الحكمية، العزل بما فيه حالة التجريد المشار إليها في المادة 52 من هذا القانون التنظيمي، الإلغاء النهائي للانتخاب، الاعتقال لمدة تفوق ستة (6) أشهر، الانقطاع بدون مبرر أو الامتناع عن مزاولة المهام لمدة شهرين، الإدانة بحكم نهائي نتج عنه عدم الأهلية الانتخابية”.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أمر يوم 22 دجنبر 2023 بإيداع سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، وشقيقه عبد الرحيم بعيوي، رئيس جماعة عين الصفا بوجدة، وآخرين، السجن المحلي عين السبع، ومتابعتهم في حالة اعتقال في قضية تاجر المخدرات المالي المعروف بـ”إسكوبار الصحراء”.

سعيد الناصري مجلس عمالة الدار البيضاء محمد امهيدية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى