أخبار العالم

فينيسيوس أفضل لاعب في “أبطال أوروبا”


صورة: صفحة ريال مدريد

هسبورت من الدار البيضاءالإثنين 3 يونيو 2024 – 15:46

نال البرازيلي فينيسيوس جونيور جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023- 2024، حسب ما أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم، وذلك عقب تتويجه مع فريقه ريال مدريد بطلا لدوري الأبطال للمرة الـ15 في تاريخ النادي.

واختار “اليويفا” فينيسيوس، الذي سجل هدفا في النهائي أمام بوروسيا دورتموند الألماني 2-0، كما سجل 6 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة ضمن 10 مباريات خاضها في هذه النسخة من المسابقة.

وحاز الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب ريال مدريد، جائزة أفضل لاعب شاب، بعد مشاركته في 11 مباراة بدوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

كما نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفاصيل التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، وضمت أربعة لاعبين من ريال مدريد، وهم فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام وداني كارفاخال وأنطونيو روديغر، و4 لاعبين من بروسيا دورتموند، وهم الحارس غريغور كوبل والمدافع ماتس هوملز والظهير إيان ماتسن ولاعب الوسط مارسيل زابيتسر. كما عرفت التشكيلة المثالية وجود الإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ، وفيل فودن، جناح مانشستر سيتي، إلى جانب فيتينيا لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي.

دوري أبطال أوروبا فينيسيوس جونيور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى