أخبار العالم

المجلس العلمي للفنيدق يكرم طحطح


صور: هسبريس

هسبريس – وائل بورشاشنالجمعة 31 ماي 2024 – 01:16

كرّم المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق الفنيدق “عالمة التراث الأندلسي المغربي” فاطمة طحطح، في ندوة أطرها رئيس المجلس العلمي المحلي توفيق الغلبزوري، وعضو المجلس جميلة رزقي، والناقد نجيب العوفي، والأستاذ بالمدرسة العليا للأساتذة محمد الإدريسي.

اهتمّت الندوة بعطاء الأكاديمية المغربية المتخصصة في الأدب الأندلسي “أستاذة الأجيال في الدراسات الأندلسية”، التي درّست بجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة غرناطة بإسبانيا، وخرّجت أجيالا من المتخصصين في أدب الغرب الإسلامي.

وتدارس اللقاء أيضا أحدث كتب الأكاديمية طحطح، المعنون بـ”دراسات في الفقه والتصوف بالأندلس والمغرب (ابن العربي والبادسي نموذجا)”.

توفيق الغلبزوري، رئيس المجلس العلمي لعمالة المضيق الفنيدق، قال إن تكريم فاطمة طحطح والاهتمام بالدراسات المغربية الأندلسية، اعتراف “بما أسدته الدكتورة من خدمات لتراثنا الفكري والحضاري المغربي والأندلسي”، يأتي في إطار “تكريم عدد من القامات العلمية، من رجالات ونساء المغرب، اعترافا بما أسدوه من بحوث وخدمات وتآليف، وجهود للنهوض بتراثنا الفكري والحضاري”.

وذكر الغلبزوري أن عبر مثل هذه التكريمات “نصل الحاضر بالماضي والمستقبل”، و”نقدم للجيل الجديد خبرات هؤلاء الأعلام والقامات للتأسي والاقتداء، دراسة وبحثا”.

الفنيدق المجلس العلمي المحلي فاطمة طحطح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى