أخبار العالم

العلمي يحضر تنصيب الرئيس التشادي


هسبريس من الرباطالخميس 23 ماي 2024 – 21:23

مثل راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، الملك محمدا السادس في الحفل الرسمي لتنصيب محمد إدريس ديبي إتنو، الرئيس المنتخب لجمهورية تشاد.

وجرت مراسيم تنصيب الرئيس التشادي بالعاصمة نجامينا، بحضور العديد من رؤساء الدول ورؤساء حكومات وبرلمانات، ووزراء ورؤساء وفود، وأعضاء في السلك الدبلوماسي المعتمد في تشاد، إلى جانب عدة شخصيات أخرى.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره أيضا سفير المغرب بتشاد، عبد اللطيف الروجا، نقل الطالبي العلمي لرئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي إتنو تهاني وتحيات الملك محمد السادس، وكذا التزامه بالعمل يدا في يد من أجل تنمية واستقرار القارة الإفريقية.

وكان الملك محمد السادس بعث برقية تهنئة إلى محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية تشاد، معربا عن أحر تهانيه وأصدق متمنياته بكامل التوفيق لرئيس جمهورية تشاد في مهامه السامية.

ومما جاء في برقية الملك: “إن الثقة الغالية التي حظيتم بها في هذا الاستحقاق الرئاسي لتجسد بحق تقدير وعرفان الشعب التشادي لما أبنتم عنه من غيرة صادقة على مصالحه العليا، وتكرس حرصه الشديد على ترسيخ مسار الانتقال الديمقراطي لبلدكم، والمضي به قدما لتحقيق تطلعاته إلى المزيد من التقدم والرخاء”.

جدير بالذكر أن محمد إدريس ديبي إتنو فاز في الانتخابات الرئاسية بعد حصوله على 61 في المائة من مجموع الأصوات.

تشاد راشيد الطالبي العلمي محمد إدريس ديبي إتنو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى